ماتزعلش ياكتالونى.. 5 مكاسب لجماهير برشلونة من السقوط الكارثى

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 01:47 م
ماتزعلش ياكتالونى.. 5 مكاسب لجماهير برشلونة من السقوط الكارثى مشجعة برشلونة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المنافسة على الدورى الإسبانى بسقوط برشلونة أمام فالنسيا بنتيجة 2 / 1 باتت أمتع، ليسجل الفريق الكتالونى الخسارة الثالثة على التوالى لأول مرة منذ 2003.

الفارق بين برشلونة وأتلتيكو مدريد أصبح فارق المواجهات المباشرة، حيث يتساوى الفريقين برصيد 76 نقطة، بينما يبعد عن ريال مدريد الثالث بفارق نقطة وحيدة، ويتبقى 5 مباريات لكل فريق على نهاية البطولة.

وعلى الرغم من قلق جماهير برشلونة بعد تراجع نتائج الفريق، إلا أن تلك الهزائم قد تكون سببا فى مكاسب عديدة نسلط الضوء عليها فى التقرير التالى..

1- تعاقدات كبيرة فى الصيف


بعد الإجهاد الواضح للاعبى برشلونة خلال هذه الفترة من الموسم، ظهرت واضحة جدا للجميع حاجة الفريق الكتالونى للاعبين بمستوى متميز ليكونوا على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين، ويشعر النجوم بأن مكانهم مُهدد فلا يُعقل أن يكون نيمار وإنييستا فى هذا المستوى، ويستمرون فى التشكيل.
1


2- تسريح الفاشلين


سيكون على برشلونة التخلص من اللاعبين الذين جاءوا إلى برشلونة للعلاج وليس للعب مثل توماس فيرمايلين الذى لم يشارك سوى لمباريات تُعد على أصابع اليد، وجيريمى ماتيو الذى يُعد أضعف من أن يكون فى فريق متوسط بالليجا، بالإضافة إلى مارك بارترا، دوجلاس، ومنير الحدادى وكلهم لاعبين لا يستحقون ارتداء قميص أفضل فريق فى العالم.
2


3- تألق النجوم فى الصيف


دخل الشك فى أنفس كبار الفريق الكتالونى على رأسهم MSN ميسي، سواريز، نيمار فسيكون على الثلاثى إثبات قيمتهم فى الصيف المقبل سواء فى بطولة كوبا أميركا فى أمريكا أو دورة الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو.
3


4- الإبقاء على زيدان


فى المعسكر الآخر من الليجا سيكون برشلونة مستفيدا من الإبقاء على زين الدين زيدان فى القيادة الفنية لفريق ريال مدريد، فالمدرب الفرنسى رغم النتائج المميزة التى يُحققها مع الفريق الملكى إلا أنه لا يزال يحتاج للخبرة التى تؤهله لمقارعة البارسا، مما سيجعله غير قادر على الظهور بنفس المستوى فى موسم كامل، لأن الذى حدث مع زيزو هذا الموسم ما هو إلا "حلاوة روح" من اللاعبين على رأسهم رونالدو بعد الانتقادات العنيفة التى نزلت على رؤوسهم خلال النصف الأول من الموسم تحت قيادة بينيتيز.
4


5- البحث عن خطة بديلة


طالبت الجماهير والصحف الكتالونية المدير الفنى لويس إنريكى، بضرورة البحث عن خطة بديلة لـ4-3-3 التى يعتمد عليها فى كل المباريات، والتنوع فى طرق صناعة الهجمة بعدما وضح جليا للجميع عجز برشلونة على اختراق دفاع أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال، حيث نجح المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى فى إيقاف جميع مفاتيح لعب البلوجرانا ليعجز الفريق عن تسجيل هدف واحد فى مباراة الإياب ليودع "تشامبيونز ليج".
5


أخبار متعلقة:


- بالفيديو.. ميسى يدخل التاريخ فى سقوط برشلونة الثالث على التوالى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة