مستشار وزير التنمية المحلية: تعاملنا مع أزمة السيول باحترافية وحكمة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 11:48 ص
مستشار وزير التنمية المحلية: تعاملنا مع أزمة السيول باحترافية وحكمة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير حسن الليثى مستشار وزير التنمية المحلية، أن رئاسة الوزراء، أصدرت القرار رقم 1537، بتشكيل اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث، بعضوية ممثلين من جميع المحافظات، والوزارات بالإضافة إلى الاستعانة بالمتخصصين فى ذلك.

وأضاف مستشار وزير التنمية المحلية خلال ورشة عمل الحد من الكوارث، أن السيول التى ضربت عدد من المحافظات على رأسهم الإسكندرية تم التعامل معها بحكمة واحترافية، حيث تعاملت وزارة التنمية المحلية مع هذه الكارثة بعدة طرق أبرزها التعامل المبكر معها، حيث تم التنسيق مع المحافظات لمواجهة مخاطر السيول، من خلال توفير مخرات كافية للسيول بالتنسيق مع وزارة الرى.

وأوضح السفير حسن الليثى، أن الخطوة الثانية التى اتخذتها الوزارة لمواجهة هذه الكارثة هو التعامل مع الكارثة أثناء وقوعها، حيث تم التنسيق مع القوات المسلحة المصرية ووزارات التخطيط والرى والإسكان، وتم وضع حلول جذرية للكوارث، حيث خصصت الحكومة 186 مليون جنيه لسد العجز فى 10 محافظات، وتم توفير 40 مليون جنيه للاسكندرية، وذلك فى أعقاب الكارثة.

واستكمل الليثى كلمته، أن الكوارث البشرية هى الأخرى تحتاج إلى التعامل الرشيد معها، خاصة وأن نسب حوادث السيارات فقط تزداد يوميا بشكل ملحوظ، حيث من المقرر أن تصل نسبة ضحايا حوادث الطرق إلى مليون و900 سنمة سنويا خلال الأعوام القليلة المقبلة.



موضوعات متعلقة



القاهرة تجهز 300 حديقة وتوزع 50 ألف كيس قمامة استعدادا لشم النسيم

بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة والجامعة الأمريكية

بالصور.. محافظة القاهرة تبدأ فى تزين ميدان عابدين ووسط البلد بأعلام مصر وفرنسا

محافظة القاهرة: تعديل إحداثيات حدود محمية وادى دجلة لتقنين أوضاع المصانع

محافظة القاهرة: تقنين أوضاع العمال بشق الثعبان سيضاعف إنتاجهم 3 أضعاف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة