نائبة ترد على بيان الحكومة من خلال عرض على شاشة المجلس(تحديث)

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 09:41 م
نائبة ترد على بيان الحكومة من خلال عرض على شاشة المجلس(تحديث) الدكتورة ماريان عازر
كتب نورا فخرى - حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ المجلس النيابى، استعرضت الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب كلمتها بشأن بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل من خلال عرض تقدمى " "presentation تم عرضه على الشاشة الرئيسية بقاعة البرلمان.

وانقسمت كلمة الدكتورة ماريان عازر، التى استعرضتها من خلال العرض التقدمى، إلى محورين؛ الأول منها يقترح أن يتضمن برنامج الحكومة إطار عام، يشبه "دراسة الجدوى" للمشروعات التى سيعمل عليها برنامج الحكومة، ليشمل عدة بنود تتمثل فى المشروع والتصنيف والقطاع الرئيسى والقطاعات الفرعية والمدة الزمنية والعائد المنشود وعدد المستفيدين ومؤشرات الأداء والمناطق المستفيدة وعدد مراحل المشروع والمدة الزمنية للمرحلة والإنجاز المرحلى المتوقع وأخيراً مصادر التمويل.

وقالت: "كنت أتمنى ونحن فى مرحلة يقودها رئيس جمهورية يدرك الحس الزمنى ويثمن الوقت، أن تقدم الحكومة ما يشبه دراسة جدوى مصغرة للمشروعات التي ستعمل عليها".

أما الشق الثانى من العرض التقدمى، والذى يحمل عنوان "التحديات والفرص" - تشمل عددا من البنود بعضها تضمنها البرنامج ويحتاج إلى من مزيد من الايضاح والآخر ألقت النائبة الضوء عليه لتضمينه فى البرنامج.

وشمل محور التحديات والفرض، عددا من النقاط تمثلت فى أهمية تطوير مكاتب البريد والإدراج المالي، وتصميم وصناعة الإلكترونيات حيث شددت على أهمية الاتجاه نحو الصناعة الإلكترونية نظراً لما تدره على الدولة من أموال طائلة.

كما شمل المحور، الحديث عن شبكة الحوسبة السحابية الحكومية والتجارة الإلكترونية والممر الرقمى وحساب المواطن، مشددة على أهميه الاتجاه نحو التعليم الإلكترونى.






موضوعات متعلقة..


- السيسى يجتمع بشريف اسماعيل و 5 وزراء











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

michael

عجبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة