خلال فعاليات ملتقى "يد واحدة مع السياحة".. محافظ جنوب سيناء: إقامة ميناء لليخوت ومشروعات بتكلفة 50 مليار جنيه.. وعرض مطالب منظمة السياحة العربية على رئيس الوزراء لمنح التأشيرات للسياح العرب بالمطارات

السبت، 02 أبريل 2016 05:10 م
خلال فعاليات ملتقى "يد واحدة مع السياحة".. محافظ جنوب سيناء: إقامة ميناء لليخوت ومشروعات بتكلفة 50 مليار جنيه.. وعرض مطالب منظمة السياحة العربية على رئيس الوزراء لمنح التأشيرات للسياح العرب بالمطارات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
شرم الشيخ - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن المحافظة تسعى لتنفيذ مشروعات سياحية تزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المدينة وتجذب السائح ذى الإنفاق العالى، مشيرا إلى أن هناك دراسة لإقامة ميناء لليخوت، من المتوقع أن تبلغ التكلفة الاستثمارية لها نحو 50 مليار جنيه.

وأضاف فودة فى تصريحات صحفية على هامش فعاليات ملتقى "يد واحدة مع السياحة المصرية" المقام بمدينة شرم الشيخ، أنه سيعرض على رئيس الوزراء مشكلة منح التأشيرات للوافدين من السوق العربى، حيث تعد مشكلة التأشيرة أحد المعوقات أمام زيادة أعداد السائحين الوافدين من الوطن العربى، حيث تواجه بعض الجنسيات من العمالة الآسيوية فى الخليج صعوبة فى الحصول على التأشيرة عند القدوم مع الأسر العربية التى تعمل لديها.

وأكد فودة أنه يتم حاليا دراسة عدد من المشروعات بمنطقة جنوب سيناء لجذب نمط السياحة العلاجية، حيث أشارت منظمة السياحة العربية إلى أن حجم إنفاق السياح العرب على هذا النوع من السياحة بلغ العام الماضى نحو 27 مليار دولار، لم تستفد منها مصر.

وأشار إلى أن هناك عددا من المشروعات التى تدرسها المحافظة، منها إقامة عدد من قاعات الاجتماعات الكبيرة لتصل سعة القاعة إلى 3 آلاف مشارك، مضيفا أن صندوق النقد الدولى كان يرغب فى عقد اجتماعه السنوى 2018 فى شرم الشيخ، لكن عدم وجود قاعة كبيرة حال دون ذلك.

وأعلن فودة أن هناك دراسات قانونية تجرى حول إمكانية تحويل سيناء إلى منطقة ذات طبيعة خاصة، لتسهيل قواعد وإجراءات الاستثمار فيها.

وانطلقت، اليوم السبت، فعاليات ورش العمل على هامش ملتقى "يد واحدة مع السياحة المصرية"، و ذلك بحضور عدد من شركات السياحة، تمثل مختلف العواصم العربية والأسواق الخليجية المصدر لحركة السياحة إلى السوق المصرية، وبحضور نحو 40 شركة سياحة وفندقا مصريا.

وشهدت ورش العمل مناقشات مباشرة بين الجانبين حيث يعرض الجانب المصرى برامج السياحة المختلفة التى يمكن أن تسوقها الشركات العربية للسائح العربى.

وقال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، فى تصريحات صحفية، إن الملتقى فرصة مهمة للشركات والفنادق المصرية، للقاء والاجتماع المباشر مع الشركاء العرب، وتابع أن صناع القرار السياحى فى السوق العربية لديهم فرصة كبير للاضطلاع على المنتجات السياحية المصرية فى شرم الشيخ.

وأضاف أن مصر استقبلت العام الماضى 2 مليون سائح، مشيرا إلى أن السياحة العربية تمثل 18.6% من إجمالى الحركة الوافدة إلى مصر، التى بلغت نحو 9.3 مليون سائح فى 2015.

ويذكر أن السائحين العرب قضوا 16.8 مليون ليلة سياحية فى 2015، بتراجع 11.5% عن 2014، وكانت السعودية والكويت الدول العربية السياحية التى حققت معدلات إيجابية فى الليالى مقارنة بالدول الأخرى.



موضوعات متعلقة..



- انطلاق ملتقى يدا واحدة مع السياحة المصرية بشرم بحضور شركات العواصم العربية


- محافظ جنوب سيناء يجتمع بشركات السياحة المصرية والسعودية لبحث زيادة السائحين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة