لجنة دراسة الأمن القومى توصى بالانتهاء من مشروعات قوانين الصحافة والإعلام

السبت، 02 أبريل 2016 04:54 م
لجنة دراسة الأمن القومى توصى بالانتهاء من مشروعات قوانين الصحافة والإعلام المهندس شريف إسماعيل
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر "اليوم السابع"، على أن أبرز توصيات لجنة محور الأمن القومى المُنبثقة عن اللجنة الخاصة المعنية بمناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، يتمثل فى الإسراع بتقديم مشاريع القوانين الخاصة بإنشاء المجالس الثلاثة للصحافة والإعلام استناداً للمواد 211 و212 و213 من الدستور، خلال دور الانعقاد الحالى، وهى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

وقالت المصادر، إن التقرير سيتضمن التأكيد على أهميه إصدار التشريعات الثلاثة، التى من شأنها وضع إطاراً قانونياً وتشريعياً لوسائل الإعلام والصحافة والتواصل الاجتماعى بما يحقق ضمانات حرية التعبير والمسئولية الاجتماعية، بجانب تنظيم طريقة إصدار الصحف والفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعى بما يدعم تحقيق الحريات فى إطار يحمى المهنة من الدخلاء و"المحرضين" على الإرهاب فى مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضافت المصادر، أن التقرير سيتضمن توصية فى هذا الصدد بالتأكيد بضرورة تواصل الحكومة مع نقابة الصحفيين بهدف التقدم بمشروع بقانون النقابة الجديد، حيث أن العمل يجرى حالياً وفقا للقانون الصادر عام 70، ويتضمن نصوص تعود بالصحافة إلى الوراء ولا تؤكد على ضمانات الحرية مما يعد مخالفة دستورية خطيرة.

كما تتضمن التوصيات، إضافة استراتيجة شاملة تلتزم بها كل قوى وأجهزة الدولة، هدفها الحفاظ واستعادة القيم والتقاليد والأخلاق المصرية، وذلك إنطلاقاً من المادة الدستورية فى نصها 19، بجانب رعاية مطالب المحافظات والمناطق الحدودية، وأهمية تضمين البيان وضع سد النهضة باعتباره من أهم التحديات التى تواجه البلاد والبحث عن بدائل أخرى لسد العجز المائى فى حصة مصر بمياه النيل وما يتعلق بها من توصيات خاصة بمجال الزراعة، وإيجاد آليات جديدة لزيادة الموارد المائية ومنها معالجة مياه الصرف الصحى واستخدامه فى الزراعة على سبيل المثال، بجانب تفعيل دور الشباب وزيادة الولاء للوطن.




موضوعات متعلقة..




"48 ساعة فى البرلمان".. تقارير اللجان الـ7 عن بيان الحكومة تنتهى خلال يومين.. وجلسة برئاسة محمود الشريف للصياغة النهائية.. "العدالة الاجتماعية" تصيغ تقريرها غدا.. و"التنمية القطاعية" تجتمع لحسم موقفها


وزير الإسكان: نحتاج 100 مليار جنيه لحل جميع مشاكل الصرف الصحى فى مصر


نائب لوزير التخطيط: "كلامك عكس برنامج الحكومة اللى متوزع علينا"


لجنة محور الأمن القومى توصى بالموافقة على بيان الحكومة ومنحها الثقة


"العجاتى": الحكومة تعد مشروع قانون للتصالح فى التعديات على الأرضى الزراعية










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة