"مستقبل وطن": الموعد الأمثل لإجراء انتخابات المحليات مطلع 2017

السبت، 02 أبريل 2016 07:13 ص
"مستقبل وطن": الموعد الأمثل لإجراء انتخابات المحليات مطلع 2017 سيد نور أمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن
كتب: إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ال سيد نور أمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إنه من الصعب التكهن بموعد الانتخابات المحلية، خاصةً وأن هناك قوانين مُلزم البرلمان بإقرارها ما يؤخر إقرار قانون انتخابات المحليات، لافتاً إلى أن الموعد المناسب للانتخابات المحلية هو بداية عام 2017 إذا لم يكن هناك ضرورة محلة تُلزم الدولة بتأجيلها أكثر من ذلك.

وأضاف أمين الشئون البرلمانية فى حزب مستقبل وطن، أن "انتخابات المحليات تحتاج إلى استقرار الأوضاع، والبرلمان أمام تحديات أكبر من انتخابات المحليات، مثل الوضع الاقتصادى فنحن نحتاج تشريعات ناجزة فى هذا المجال"، مشيراً إلى أن البرلمان هو صاحب الرؤية فى التعجيل أو تأجيل إصدار قانون للمحليات.

وكان مصدر بالحكومة قد أكد أن هناك تقريراً أمنياً يفضل عدم إجراء الانتخابات المحلية فى الوقت الحالى، خشية تسلل الإخوان، ويوصى التقرير بضرورة اعتماد آليات وإجراءات جديدة لتقوية موظفى وقيادات المحليات، والاستعانة بالخبرات فى محاولة للتعويض عن غياب المجالس المحلية الشعبية.



موضوعات متعلقة...


مفاجأة.. تأجيل انتخابات المحليات لأجل غير مسمى.. وتقرير أمنى يفضل عدم إجرائها قبل 2018 خشية تسلل الإخوان.. ومصادر: اتجاه لقيام البرلمان بدور أكبر مع المحافظين وعقد جلسات شهرية لمناقشة مطالب المحافظات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة