جولة على اهتمامات رواد تويتر اليوم.. مواجهة الأهلى ويانج أفريكانز فى المقدمة.. تخفيف حكم تيمور السبكى يثير غضب المدونين.. تخوفات كبيرة بعد اقتراب "ترامب" من رئاسة أمريكا.. وباسم يوسف يعاود للظهور

الأربعاء، 20 أبريل 2016 03:09 م
جولة على اهتمامات رواد تويتر اليوم.. مواجهة الأهلى ويانج أفريكانز فى المقدمة.. تخفيف حكم تيمور السبكى يثير غضب المدونين.. تخوفات كبيرة بعد اقتراب "ترامب" من رئاسة أمريكا.. وباسم يوسف يعاود للظهور مباراة الأهلى ويانج أفريكانز - أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبا ما يتميز التريند المصرى بتنوع الهشتاجات المتواجدة فيه، والتى ترصد أبرز القضايا والأحداث، وتختلف ما بين الفضفضة والرياضة والاهتمام بالأحداث السياسية والفنية، حتى هاشتاجات السخرية، فنظرة عابرة سريعة على قائمة التريند كفيلة بإعطائك فكرة متكاملة وواضحة عن التوجهات داخل السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى على مدار اليوم والموضوعات التى تهم مستخدميها.

وجاءت مباراة النادى الأهلى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا على قائمة الموضوعات التى تهم رواد تويتر، بجانب قضية تخفيف الحكم على تيمور السبكى لثلاثة أشهر بدلاً من 3 سنوات فى قضية "سب وإهانة نساء الصعيد"، وفوز الملياردير دونالد ترامب فى ولاية نيويورك فى الانتخابات التمهيدية لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

"أفريقيا يا أهلى" فى الصدارة قبل ساعات من مواجهة "يانج أفريكانز"


تصدرت المواجهة الهامة التى تجمع فريق النادى الأهلى فى مواجهة مع "يانج أفريكانز" الليلة، فى إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى تُقام على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، على اهتمام رواد موقع التغريدات القصيرة، فدشن مستخدموه هاشتاج "افريقيا يا أهلى" ليتصدر قائمة الأكثر تداولاً فى التريند المصرى، متمنين الفوز للشياطين الحمر، ومطالبين اللاعبين بالأداء الجاد أمام "يانج أفريكانز" لتحقيق الفوز، محتفين بمشاركة الجمهور فى دعم القلعة الحمراء خلال المباراة.

تخفيف الحكم على "تيمور السبكى" يغضب رواد مواقع التواصل


قضية أخرى، شغلت الرأى العام وعاودت الظهور مرة أخرى، هى قضية سب تيمور السبكى "أدمن صفحة يوميات زوج مطحون" لنساء الصعيد، خاصة بعد تخفيف الحكم القضائى عليه لـ3 أشهر بدلاً من 3 سنوات فى قضية "سب وإهانة نساء الصعيد" وهى القضية التى أثارت غضب الرأى العام ورواد مواقع التواصل الفترة الأخيرة.

وعبر عدد من مدونى تويتر عن غضبهم من الحكم المخفف بحق السبكى، مؤكدين أنه لا يتناسب مع جريمته بحسب قولهم، مطالبين بتشديد العقوبة عليه.

"الانتخابات التمهيدية" تبرز التخوفات من وصول ترامب للرئاسة الأمريكية


المهتمون بالشئون الخارجية بشكل عام والأوضاع الأمريكية بشكل خاص، دشنوا هاشتاج "الانتخابات التمهيدية" للتعبير عن مخاوفهم بعد فوز الملياردير الشهير دونالد ترامب فى الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية فى ولاية نيويورك أمس الثلاثاء، خاصة فى ظل تصريحاته العنصرية والمتعصبة تجاه الشرق الأوسط بصفة خاصة.

وعبر مدونو الموقع عن قلقهم الشديد من وصول ترامب لسدة الحكم، خاصة أنه يصنف ضمن المرشحين الأكثر حظوظاً فى الفوز، مؤكدين أن فوزه بالرئاسة سيمثل بداية عصر جديد من الحروب وافتعال المشاكل العالمية خاصة مع اقترابه من الفوز بترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية، فيما علق البعض أن فوز ترامب فى ولاية نيويورك دليل على تطرف الشعب الأمريكى على حد قولهم.

باسم يوسف على رأس الاهتمامات بأكثر من 27 ألف تغريدة


باسم يوسف الإعلامى الساخر عاد ليظهر بقوة فى قائمة التريند المصرى، بهاشتاج "كلمة لباسم يوسف" الذى حصد أكثر من 27 ألف تغريدة منذ بداية تدشينه، وعلق عدد كبير من المدونين عبر الهاشتاج عن حبهم لباسم، فيما سادت حالة من الانقسام بين مؤيدين له ومعارضين بسبب مواقفه المختلفة، وطريقته السخرة فى النقد.

ولكن غلب على المدونين عبر الهاشتاج توجيه التحية لباسم، معبرين عن أمنيتهم بمشاهدته فى برنامج آخر قريباً وأن يعود لتقديم البرامج الساخرة.

هاشتاجات التهييس والسخرية هى الأبرز والأوسع انتشارا


وعلى جانب الآخر، ظهر عدد كبير من الوسوم التى صنعها المغردين بعيدا عن الأحداث، لتدخل قائمة التريند اليوم الأربعاء ومن أبرزهم هاشتاج "وعشان أنا مصرى" ورصدوا فيه العادات والأشياء التى تميز المواطن الذى يحمل الجنسية المصرية، وقبع فى قائمة التريند المصرى بأكثر من 15 ألف تغريدة، وهاشتاج آخر حمل اسم "أنا ناجح فى" ليرصد المدونون عبر الأشياء والمهمات التى يجيدونها ويستطيعون إنجازها، وتصدر بأكثر من 29 ألف تغريدة.

مواقع التواصل الاجتماعى، التريند المصرى، الاهلى، دونالد ترامب، تيمور السبكى، باسم يوسف



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. ترامب يفوز فى نيويورك ونتيجة متقاربة للغاية بين كلينتون وساندرز

- تخفيف حكم حبس تيمور السبكى لـ3 أشهر فى "سب وإهانة نساء مصر"

- الأهلى يواجه يانج أفريكانز بنفس تشكيلة "إنبى"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة