رعب إخوانى من زيارة "هولاند" و"كيرى" لمصر.. الجماعة تهدد فرنسا وأمريكا حال دعمهما القاهرة..مجلسها فى تركيا يهاجم باريس وقياداتها يحرضون ضد وزير الخارجية الأمريكى.. وخبير: الزيارات الدولية تزعجهم

الخميس، 21 أبريل 2016 06:00 ص
رعب إخوانى من زيارة "هولاند" و"كيرى" لمصر.. الجماعة تهدد فرنسا وأمريكا حال دعمهما القاهرة..مجلسها فى تركيا يهاجم باريس وقياداتها يحرضون ضد وزير الخارجية الأمريكى.. وخبير: الزيارات الدولية تزعجهم جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتابت جماعة الإخوان، حالة من الرعب مع زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لمصر، وانتهاء زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، حيث بدأت الجماعة فى الهجوم على أمريكا، وتحريضها على وقف الدعم لمصر، فيما قال خبراء أن التنظيم يخشى أن تؤثر تلك الزيارات على سير المناقشات التى تتم فى الكونجرس حول اعتبار الإخوان تنظيما إرهابيا.

البداية عندما شنت جماعة الإخوان، هجومًا على زيارة جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى لمصر، وحرّضت واشنطن على وقف دعمها مصر، وقالت الجماعة فى بيانٍ لها:"مع انتهاء زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند إلى مصر، واقتراب زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، يؤكد الإخوان رفضهم لمحاولات تقديم أى دعم سياسى".

كما شن ما يسمى "المجلس الثورى" التابع لجماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا هجومًا عنيفًا على دولة فرنسا بعد إعلان الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند دعم بلاده لمصر المرحلة المقبلة، وحرض المجلس فى بيان له، فرنسا على وقف دعم مصر، زاعما أن باريس لديها اختلال معايير وازدواجية فى التعامل.

يأتى هذا فى الوقت الذى احتفى فيه قيادات الإخوان ببيان الجماعة المهاجم لجون كيرى، مطالبين التنظيم بضرورة التصعيد ضد الولايات المتحدة الأمريكية حال تغيرت مواقفها تجاه الجماعة، وقال أحمد رامى، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة المنحل، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" أن دعم أمريكا لمصر هو أمر غير مقبول، مهددا بأن هذا الدعم سيهدد السلم الدولى- على حد قوله.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هجوم جماعة الإخوان على أمريكا وزيارة جون كيرى لمصر خشية من أن تؤثر هذه الزيارة على مجريات مناقشة الكونجرس مشروع اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان تخشى أى انفتاح لمصر على العالم الخارجى، مؤكدا أن زيارة وزير الخارجية الأمريكى لمصر تحدث رعب لدى الجماعة من احتمالية تغير الموقف الأمريكى تجاه التنظيم خلال الفترة المقبلة.

وفى السياق ذاته قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن الزيارات الدولية التى يقوم بها رؤساء العالم ومسئوليين دوليين لمصر تزعج جماعة الإخوان، خاصة أن هذه الزيارات تؤكد أهمية مصر فى الوقت الحالى بينما تسعى الإخوان للتحريض ضدها دوليا.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن التنظيم يعلم أن أى تقارب بين أمريكا ومصر، أو تعاون سيؤثر بالسلب على علاقة الجماعة بواشنطن، فى ظل الوفود الإخوانية التى ترسلها الجماعة بشكل دائم لأمريكا لتوطيد علاقاتها، والتخوف من إقرار مشروع تصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا.


موضوعات متعلقة


مع اقتراب زيارة "كيرى".. بيان للإخوان يحرض واشنطن على وقف دعمها لمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة