أخبار المغرب اليوم.. العاهل المغربى: "الربيع العربى" خلّف الخراب والدمار

الخميس، 21 أبريل 2016 05:59 م
أخبار المغرب اليوم.. العاهل المغربى: "الربيع العربى" خلّف الخراب والدمار الملك المغربى محمد السادس
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، حول اتهام العاهل المغربى الملك محمد السادس، الربيع العربى بـ"إنتاج خراب ودمار ومآسى إنسانية"، وأنه تسبب فى "خريف كارثى يستهدف وضع اليد على خيرات باقى البلدان العربية، ومحاولة ضرب التجارب الناجحة لدول أخرى كالمغرب"، مشيدًا بمجلس التعاون الخليجى، واصفًا إيّاه بـ"التجربة الرائدة".

وقال الملك محمد السادس، فى خطابه بالقمة المغربية الخليجية، إن هناك تحالفات جديدة بالمنطقة "قد تؤدى إلى محاولات لإشعال الفتنة، وخلق فوضى جديدة"، متحدثًا عن أن "المغرب حر فى قراراته واختياراته وليس محمية تابعة لأى بلد، وسيظل وفيًا بالتزاماته تجاه شركائه"، معتبرًا أن هذه القمة "مبادرة طبيعية لدول تدافع عن مصالحها".

أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، تأييد قادة دول الخليج العربية على رأسها المملكة المغربية فى خلافها مع الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية، فى أسوأ أزمة دبلوماسية بشأن هذه القضية منذ وقف إطلاق النار عام 1991.

وطرد المغرب عشرات من موظفى بعثة الأمم المتحدة فى الصحراء الغربية المعروفة باسم (مينورسو)، بعد أن وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان جى مون ضم المملكة للمنطقة عام 1975 بأنه "احتلال".

ورصدت أخبار المغرب اليوم، أيضًا، إشادة وزير الخارجية المغربى صلاح الدين مزوار، بموقف دول مجلس التعاون وتضامنهم مع وحدة بلاده واستقلالها، فيما استنكر تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة حول قضية الصحراء الغربية، واصفًا من جهة أخرى الربيع العربى بـ"المأساوى"، مؤكدًا أن مصر وتونس تسيران باتجاه البناء القوى الذى تدعمه بلاده وتصنفه بالضرورى للمنطقة.


موضوعات متعلقة..



وزير خارجية المغرب يشيد بموقف دول الخليج المتضامن مع بلاده








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة