"الصحة" تضع خطة لمواجهة ارتفاع الإصابة بالسرطان حتى2050..حسين خالد:تطبيق التأمين الصحى يوفر الأدوية الجديدة.. ويؤكد:العلاج المناعى يرفع الشفاء لـ66%.. وعضو باللجنة: ربط 11مركزا لعلاج الأورام إلكترونيا

الخميس، 21 أبريل 2016 03:35 ص
"الصحة" تضع خطة لمواجهة ارتفاع الإصابة بالسرطان حتى2050..حسين خالد:تطبيق التأمين الصحى يوفر الأدوية الجديدة.. ويؤكد:العلاج المناعى يرفع الشفاء لـ66%.. وعضو باللجنة: ربط 11مركزا لعلاج الأورام إلكترونيا الدكتور حسين خالد عضو اللجنة القومية للأورام
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة القومية الأورام بوزارة الصحة والسكان أن اللجنة وضعت إستراتيجية لمواجهة الزيادة فى معدلات الإصابة بالسرطان فى مصر حتى 2050 مشيره إلى أن زيادة معدلات الإصابة إلى 100 ألف حالة سنوياً خلال الفترة الأخيرة.

وكشف الدكتور حسين خالد عضو اللجنة القومية للأورام فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه ينبغى على الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة وضع برنامج قومى لعلاج الأورام السرطانية والحد من الإصابة بها مع توفير الأدوية الجديدة اللازمة للعلاج مثلما تم التعامل مع فيرس سى.

وقال الدكتور حسين خالد عضو اللجنة القومية للأورام أن العالم اتجه حالياً نحو علاج الأورام السرطانية من خلال بالعلاج المناعى الجديد مشيراً إلى أن هذا العلاج مكلف جداً، لكنه ينبغى على الحكومة التفاوض حوله وتوفيره للمرضى فى مصر مشيراً إلى أن نسبة الشفاء من السرطان فى الولايات المتحدة ارتفعت من 50 إلى 66 % عام 2016.

ولفت إلى أن نسبة الشفاء من الأورام السرطانية فى مصر من 50 إلى 55 % بسبب اكتشاف الإصابة فى وقت متأخر.

وأوضح الدكتور حسين خالد عضو اللجنة القومية للأورام بضرورة وضع قانون خاص برعاية وعلاج والكشف المبكر عن الأورام السرطانية فى مصر مطالباً الرئيس السيسي بتبنى مشروع قومى لعلاج الأورام، والكشف المبكر عنهم وتوفير كافة الأدوية الجديدة للشفاء من المرض.

وتابع حسين خالد عضو اللجنة القومية للأورام أنه لا يوجد طفرات كبيرة فى علاج مرضى الأورام لمن نستطيع زيادة نسب الشفاء والكشف المبكر عن السرطان، مطالباً بضرورة إدراج العلاج المناعى الجديد فى منظومة العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

وتوقع حسين خالد أنه مع تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل سيتم توفير الأدوية الجديدة لكون النظام التكافلى الجديد يوفر ميزانية كبيرة تستطيع من خلالها الدولة التحرك لتوفير الأدوية مرتفعة التكاليف.

ومن جانبه قال الدكتور أمال سامى عضو اللجنة القومية للأورام إن ملف علاج مرضى الأورام يحتاج إلى تحديث مستمر للشبكة القومية للأورام، مشيراً إلى أنه تم ربط 11 معهداً ومستشفى متخصص لعلاج الأورام إلكترونياً مشيراً إلى أن السجل القومى للأورام مازال مستمر فى 5 محافظات.

واستكمل: "من أهم الإجراءات التى يجب اتخاذها هى الوقاية من المسببات العامة من الأورام مثل التلوث البيئى، والتدخين بجميع أنواعه وعلاج بعض الأمراض المعدية، وتغيير نمط الحياة غير الصحى من العادات الغذائية الخاطئة والتأكيد على ضرورة ممارسة الرياضة البدنية".



موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.."هرمونات الموت" فى صالات كمال الأجسام.."السترويد" يسبب العدوانية والرغبة بالقتال..و"جروث هرمون" يؤدى للعقم والفشل الكلوى..وخبير بـ"صحة الأمم المتحدة":عقار"أمفيتامين"يسبب سرطان المثانة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة