بالصور.. رئيس هيئة الاستثمار يلتقى 16 شركة صينية لمناقشة سبل التعاون المشترك

الخميس، 21 أبريل 2016 12:35 م
بالصور.. رئيس هيئة الاستثمار يلتقى 16 شركة صينية لمناقشة سبل التعاون المشترك علاء عمر خلال الاجتماع
كتب -عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وفداً صينياً يضم 16 شركة صينية، تعمل فى مجالات تصنيع الطائرات والسيارات وأتوبيسات النقل والإنشاءات وتصنيع مواد البناء الصديقة للبيئة، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها الوفد لمصر، والتى ينظمها مجلس اتحاد الأعمال الصيني العربي، حيث تهدف الزيارة التعرف على مناخ الاستثمار في مصر، وبحث فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، الذى حضره أحمد الهواري رئيس مجلس اتحاد الصيني العربي، أكد علاء عمر على أهمية العلاقات المصرية الصينية وتميزها سياسياً واقتصادياً، مشدداً على تطلع الحكومة المصرية إلى تدفق المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر، وخاصةً في ضوء الاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجانب الصيني وتوقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

من جانبه، أكد الوفد الصين تطلعه للتعاون مع مصر فى مجال صناعة أتوبيسات النقل الجماعى، وصناعة مواد البناء الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى إمكانية التعاون فى مجال صناعة المصاعد الكهربائية، معرباً عن اهتمامه البالغ بالتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.. وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على ترتيب عدد من اللقاءات للشركات الصينية مع الجهات المختصة خلال زيارتها القادمة لمصر.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الشركات الصينية العاملة في مصر يبلغ 1230 شركة، بإجمالي مساهمات في رءوس الأموال تبلغ 550 مليون دولار.

رئيس هيئة الاستثمار يلتقى 16 شركة صينية لمناقشة سبل التعاون المشترك (1)

رئيس هيئة الاستثمار يلتقى 16 شركة صينية لمناقشة سبل التعاون المشترك (2)

رئيس هيئة الاستثمار يلتقى 16 شركة صينية لمناقشة سبل التعاون المشترك (3)


موضوعات متعلقة:


- وزيرة الاستثمار تدعو الشركات الفرنسية للتوسع بمشروعاتها فى مصر والدخول فى شراكات جديدة.. 10 مليارات دولار استثمارات مستهدفة.. داليا خورشيد: حريصون على الاستفادة من خبرات الفرنسيين فى المجالات المختلفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة