جنرال أمريكى: وجود قوة مدرعة أمريكية فى أوروبا يشكل ردعا أفضل لروسيا

الخميس، 21 أبريل 2016 10:04 م
جنرال أمريكى: وجود قوة مدرعة أمريكية فى أوروبا يشكل ردعا أفضل لروسيا عناصر من الجيش الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال الجنرال الأمريكى المرشح لقيادة قوات بلاده فى أوروبا، اليوم الخميس، إن الانتشار الدائم لكتيبة مدرعة أمريكية فى أوروبا، سيكون أكثر فاعلية فى ردع عدوان روسى على المنطقة من الوجود الحالى القائم على التناوب.

وقال الجنرال كيرتس سكاباروتى، الذى اختاره الرئيس باراك أوباما، ليكون قائدا للقيادة الأمريكية فى أوروبا والقائد الأعلى القادم لحلف شمال الأطلسى، إنه يتفق مع قادة عسكريين آخرين على أن روسيا تمثل أكبر تهديد للولايات المتحدة وإنه يجب على واشنطن أن تكون صارمة فى تأكيد حقوقها.

وقال فى جلسة بشأن ترشيحه ردا على سؤال بشأن حادث وقع فى الآونة الأخيرة حامت فيه مقاتلات روسية حول سفينة حربية أمريكية "من منظور عسكري... ينبغى أن نبحر ونحلق حيثما سمح لنا القانون الدولي... ويجب أن تتسم رسالتنا فى هذا الشأن بالقوة والوضوح والثبات."

وحدد كل من سكاباروتى والجنرال بالقوات الجوية لورى روبنسون- مرشح أوباما ليكون القائد القادم للقيادة الشمالية الأمريكية- روسيا باعتبارها أكبر تهديد عسكرى للولايات المتحدة.

وأبلغ سكاباروتى المشرعين بأن روسيا العائدة للصعود من جديد تظهر "سلوكا عدائيا بشكل متزايد يتحدى الأعراف الدولية فى انتهاك للقانون الدولى غالبا."

وردا على سؤال بخصوص القوات الأمريكية فى أوروبا قال سكاباروتى إن الوجود الدائم لكتيبة مدرعة أمريكية سيكون أفضل لردع روسيا من الوجود الحالى القائم على التناوب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة