قبل ساعات من انتخابات اللجان.. اشتعال حرب التصريحات بين "الوفد ودعم مصر".. الحزب يكذب شائعة التربيطات.. وعلاء عبد المنعم: نسقنا مع بهاء أبو شقة.. "نائب وفدى": أعضاء كثر تحدثوا للائتلاف بشكل فردى

الجمعة، 22 أبريل 2016 05:23 م
قبل ساعات من انتخابات اللجان.. اشتعال حرب التصريحات بين "الوفد ودعم مصر".. الحزب يكذب شائعة التربيطات.. وعلاء عبد المنعم: نسقنا مع بهاء أبو شقة.. "نائب وفدى": أعضاء كثر تحدثوا للائتلاف بشكل فردى المستشار بهاء أبو شقة
كتب نور على - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت حرب التصريحات بين ائتلاف دعم مصر وحزب الوفد، بشأن الحديث عن تنسيق الوفد من خلال المستشار بهاء أبو شقة رئيس الكتلة البرلمانية للحزب مع الائتلاف لخوض الأول الانتخابات بدعم من الائتلاف على رئاسة اللجنة التشريعية، الأمر الذى نفاه الوفد فى بيان رسمى بأنه لم ولن ينسق مع دعم مصر بخصوص انتخابات اللجان البرلمانية.

فى البداية، قال النائب علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف يقدر حزب الوفد ويعتبره شريك للمسئولية، مضيفا "لا يوجد مشروع سياسى أو انتخابات بدون تنسيق"، لافتا إلى أن الائتلاف قام بالتنسيق مع حزب الوفد بشأن انتخابات اللجان النوعية وكان يمثل الوفد فى اجتماعات التنسيق المستشار بهاء أبو شقة رئيس الكتلة البرلمانية للوفد وسكرتير عام الوفد وهو قامة تفتخر بها مصر كلها وإذا لم يكن المستشار أبو شقة يمثل الوفد فمن يمثله.

دعم عضوين من الوفد على رئاسة لجنتى "التشريعية والزراعة"


وأوضح علاء عبد المنعم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم، الجمعة، أنه تم الاتفاق على دعمه فى رئاسته للجنة التشريعية لعلمه وخبرته والاتفاق على دعم السيد حسن لرئاسة لجنة الزراعة، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك اى تفكير لمحاصصة أو توزيع مناصب.

وتابع علاء عبد المنعم: "أما قول بعض المسئولين بالوفد إنهم ليسوا فى حاجة للدعم فهو قول بعيد عن أصول السياسة فمثلا حزب الوفد له عضوان فى اللجنة التشريعية من 32 عضوا فهل يمكن إذا كان الأمر حزبى بحت أن يفوز المستشار بهاء أبو شقة بهذين الصوتين"، وأضاف: "التنسيق ضرورى ولازم فى الحياة السياسية والتوافق والائتلاف يسعى لأن يضع يده فى أيدى كل القوى السياسية من أجل تحقيق ما يصبوا إليه الوطن".

بيان نارى من الوفد ينفى التنسيق مع الائتلاف

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى بيانا أكد فيه عدم صحة ما ورد فى البيان الصادر عن ائتلاف دعم مصر من أن حزب الوفد ضمن الاحزاب التى تم التوافق معها على رئاسة أحد لجان مجلس النواب.

وقال بيان الوفد: "كان حزب الوفد أكد أكثر من مرة على لسان رئيسه أنه لم ولن يتم الاتصال أو التنسيق مع ائتلاف دعم مصر حول لجان مجلس النواب، وأنه إذا كان بعض أعضاء ائتلاف دعم مصر اعتادوا النجاح أو الحصول على مناصبهم عبر توزيع المنح والعطايا فإن الوفد لا يعرف طريقا للمواقع السياسية سوى الطريق الديمقراطى وصندوق الانتخابات المنزه عن كل توجيه أو أى ضغوط.

وأكد حزب الوفد، أنه يؤمن أن النيابة عن الأمة شرف لا يدانيه شرف ولن يضيف إلى هذا الشرف أو ينتقص منه رئاسة لجان مجلس النواب.. تلك هى رؤية الوفد وثوابته والتى تؤكدها مواقفه، لذلك وانطلاقا من ثوابتنا الوطنيه التى لا نملك أن نحيد عنها فإننا نرفض منحه من ائتلاف يظن أنه يستطيع أن يسلب إرادة الأكثرية من نواب الأمه ويوجههم كيفما شاء.

وأخيرا نعلن ونؤكد أنه لم يحدث أى تنسيق من أى نوع بين حزب الوفد وائتلاف دعم مصر، وأننا على يقين أن معيار تصويت نواب الأمة المحترمين، واختيارهم لهيئات مكاتب لجان المجلس هو معيار الكفاءة والقدرة على الأداء فى المكان الذى يختارون له دون وصاية أو توجيهات.

نائب عن الوفد: أعضاء كثر من الحزب نسقوا مع "دعم مصر" بشكل فردى


قال السيد حسن موسى عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أنه يخوض انتخابات رئاسة لجنة الزراعة فى الانتخابات الخاصة باللجان البرلمانية بتأييد من ائتلاف دعم مصر، مضيفا "شرف ليه تأييد دعم مصر لأنى كنت أحد أعضاء قائمة حب مصر والعلاقة قوية مع أعضاء الائتلاف".

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء كثر فى حزب الوفد نسقوا مع ائتلاف دعم مصر بصورة فردية وليس تنسيقا حزبيا، لافتا إلى أنه لا يوجد مرشح من حزب الوفد لرئاسة لجنة الزراعة باستثنائى وهناك عضوين من الحزب ينسقوا بصورة مباشرة مع الائتلاف للترشيح لوكالة أحد اللجان.

وكان حزب الوفد، أصدر بيانا على لسان متحدثه الرسمى نفى فيه أى تنسيق مع ائتلاف دعم مصر بشأن انتخابات اللجان البرلمانية المزمع عقدها غدا، السبت.




موضوعات متعلقة..


حزب الوفد: لا ننتظر أن نُمنح رئاسة أو وكالة أو أمانة سر فى اللجان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة