أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تمنع الفلسطينيين من الصلاة بالمسجد الأقصى

الجمعة، 22 أبريل 2016 05:06 م
أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تمنع الفلسطينيين من الصلاة بالمسجد الأقصى المسجد الاقصى
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة عشرات الفلسطينيين فى قطاع غزة من التوجه إلى القدس عبر معبر بيت حانون "ايرز" لأداء الصلاة فى المسجد الأقصى المبارك بذريعة الأعياد اليهودية.

وقال مسئول فى الارتباط الفلسطينى - فى تصريح صحفى - "لم يغادر العشرات من غزة الذين تفوق أعمارهم الـ 60 عاما للصلاة فى المسجد الأقصى بسبب الأعياد الإسرائيلية"، مضيفا أن معبر "ايرز" يعمل اليوم للحالات الطارئة فقط .

يشار إلى أن 200 مصل من قطاع غزة يغادرون كل جمعة إلى القدس للصلاة فى المسجد الأقصى المبارك عبر "ايرز" والعودة فى نفس اليوم. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى أعلن أنه سيفرض إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وإغلاق المعابر إلى قطاع غزة بسبب حلول عيد الفصح اليهودى مساء اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يتم فرض الإغلاق على الضفة وإغلاق معابر القطاع ابتداء من منتصف هذه الليلة وحتى صباح يوم الأحد المقبل، وسيسمح خلال هذه الفترة عبور الحالات الإنسانية والصحية والاستثنائية بعد مصادقة جيش الاحتلال.

ومن ضمن اخبار فلسطين اليوم، أقدم مستوطنون يهود على حمل "ماعز" وتجولوا به فى أسواق البلدة القديمة بالقدس المحتلة بالقرب من أبواب المسجد الأقصى المبارك فى أول أيام "عيد الفصح" اليهودى .

وذكرت الشرطة الإسرائيلية فى بيان نقلته وسائل الإعلام العبرية اليوم الجمعة - أن قوات من الشرطة وحرس الحدود أوقفت شابين يهوديين فى البلدة القديمة بالقدس للاشتباه فى قيامهما بسلوك كان من شأنه الاخلال بالنظام .


موضوعات متعلقة ..



- أخبار فلسطين اليوم.. فرنسا تنظم مؤتمرا لإحياء السلام بين فلسطين وإسرائيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة