"الخطابات المفبركة".. أسلوب الإخوان لتضليل قواعدهم.. القيادة الجديدة تكشف طمس جبهة "محمود عزت" للخطابات الحقيقية لـ"محمد الراشد".. والتنظيم ينشرها ويعترف: القائم بأعمال المرشد يسعى لتدمير الجماعة

الجمعة، 22 أبريل 2016 06:00 ص
"الخطابات المفبركة".. أسلوب الإخوان لتضليل قواعدهم.. القيادة الجديدة تكشف طمس جبهة "محمود عزت" للخطابات الحقيقية لـ"محمد الراشد".. والتنظيم ينشرها ويعترف: القائم بأعمال المرشد يسعى لتدمير الجماعة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قيادات إخوانية، فبركة مجموعة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، لشهادة محمد أحمد الراشد القيادى الإخوانى التاريخى، وفيها ينتصر لمجموعة عزت على إدارة القيادة الجديدة، فيما نشرت جبهة القيادة الجديدة للجماعة الشهادة الحقيقية لـ"الراشد" التى طالب فيها أطراف الصراع بضرورة الاحتكام لنتائج لجنة يوسف القرضاوى.

وقال الراشد فى شهادته التى وجهها لمحمود عزت: "لماذا تصرون على حكمى وعندكم حكم الشيخ القرضاوى وهو الأحدث والأكثر تفصيلا والأقرب لكم لمبادرة حل المشاكل الداخلية للإخوان، أقول لأنهم يعرفون مكانتك فى قلوب الإخوان فأرادوا أن يكسبوا موقف منكم وتهتز مكانتك عن الصف".

وتابع "الراشد" فى شهادته: "هناك فراغ قيادى خارج مصر شعر به الشباب فأرادوا أن يملأوه وإذا أرادت القيادة من الشباب الطاعه فعليها أن تنشط وتكون فى المقدمة، فهناك ضروره لإحلال جيل من الشباب ضمن طبقه القيادة ولكن خلاف ذلك يغلب على القيادة إنها كبيرة السن بل طاعنة وقدرتها التنفيذية بعد أمراض السكر والضغط محدودة وحين اجتمعت بقيادات الرابطة المصرية رأيت 6من 14 يصلون على كرسى مثلى و5 آخرين بيدهم عصا مثلى فأدركت أن الأمر يحتاج إلى تغيير وإصلاح"
واستطرد الراشد": "نيابة عن السواد الأعظم من الإخوان أرجو مكتب الإرشاد اتباع مبدأ عفا الله عما سلف وقاعدة لا تثريب عليكم اليوم والتوقف عن حديث النفس بفصل أحد وتهميشه".

واتهمت القيادة الجديدة للجماعة، جبهة محمود عزت، بأنها طمست خطاب الراشد الأول، ونشرت خطاب الراشد الثانى كالنار فى الهشيم ويطبعون منه آلاف النسخ للترويج لهذه الأكذوبة.

من جانبه قال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، أن محمود عزت بشخصه وصفته قد عمل طوال سنوات على تشكيل مركز قوة فى قيادة الجماعة وتفرغ لسنوات طويلة من أى دور تربوى أو سياسى أو نقابى أو إغاثى إلا دوره المركزى فى إدارة صراعاته داخل الجماعه للتخلص من كل من يشكل تهديدا لرؤيته ليتم سيطرته على التنظيم ليتمكن من السيطرة على القرار بالجماعة وتدجينها وإفراغها من غايتها وتشويه وعى أبنائها وتجميد قدراتها .

وأضاف فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "اتهمه بأنه يستغل الفراغ القيادى والمؤسسى الذى حدث بالجماعة ليدير مع معاونيه فى الخارج الآن أكبر عملية لتدمير الجماعة وتحريف بوصلتها فى تاريخها".

فيما قال عصام تليمة، مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق: "رغم اختلافى مع تقرير محمد أحمد الراشد حول أزمة الإخوان، إلا أننى أرفض التقليل من شأن الرجل، أو النيل من مكانته الدعوية والعلمية".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن جبهة محمود عزت عمدت على فبركة تقرير محمد أحمد الراشد، من أجل إقناع قواعد الإخوان بأنها على حق ومن حقها السيطرة على مؤسسات الجماعة.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الجماعة تستخدم أسلوب الكذب على قواعدها لتضليلهم، عبر خطابات مفبركة لتمكين نفسها من السيطرة على الجماعة.


الإخوان، محمود عزت، محمد أحمد الراشد (1)

الإخوان، محمود عزت، محمد أحمد الراشد (2)



موضوعات متعلقة


a href='http://www.youm7.com/story/2016/4/20/D8B4D8A8D8A7D8A8-D8A7D984D8A5D8AED988D8A7D986-D98AD988D8A7D8ACD987D988D986-D985D8B0D8A7D8A8D8AD-D8A7D984D985D8B1D8B4D8AF-D8A8D8AED8B7D8A9-D984D984D8A5D8B7D8A7D8ADD8A9-D8A8D8ACD8A8D987D8A9-D985D8ADD985D988D8AF-D8B9/2684822' target='_blank'>شباب الإخوان يواجهون مذابح المرشد بخطة للإطاحة بجبهة محمود عزت.. ويعترفون: موجات انشقاقات طالت التنظيم بسبب "العواجيز".. مؤسس رصد: أعضاء كُثر تركوا الجماعة وفضلوا العمل بعيدًا عن هيكلها المهلهل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة