غدا.. البرلمان يقر تشكيل اللجنة العامة

الجمعة، 22 أبريل 2016 02:45 م
غدا.. البرلمان يقر تشكيل اللجنة العامة الجلسة العامة للبرلمان
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقر غدا، السبت، مجلس النواب تشكيل اللجنة العامة بعد إعلان نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، حيث تنص اللائحة الداخلية للمجلس على تشكل اللجنة العامة برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من الوكيلين، ورؤساء اللجان النوعية، وممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب وخمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء فأكثر.

وتعقد اللجنة اجتماعا دوريا مرة كل شهر على الأقل، خلال دور الانعقاد ويجوز لرئيس المجلس دعوتها لاجتماع غير عادى، ولا يكون اجتماع اللجنة صحيحا، إلا بحضور أغلبية أعضائها، تصدر قرارات اللجنة بالأغلبية المطلقة لأصوات الحاضرين وخصت اللجنة بمناقشة الموضوعات العامـة والأمـور الهامـة التى يرى رئيس الجمهوريـة، أو رئيـس المجلس، أو رئيس مجلس الوزراء، تبـادل الرأى فى شأنها مع اللجنة أو إحاطة أعضائها علما بها، بالإضافة إلى دراسة التقارير الدورية التى تقدمها لجان المجلس عن متابعة تنفيذ القوانين والقرارات التنظيمية العامة، وعن المقترحات والشكاوى الهامة، التى تمثل ظاهرة اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية عامة، ودراسة ما يحيله إليها المجلس من تقارير الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، وللجنة أن تقرر عرض الموضوعات والتقارير على المجلس، أو أن تتخذ الإجراء المناسب فى شأنها.و للجنة العامة أن تدعو رئيسَ مجلس الوزراء أو غيره من أعضاء الحكومة أو أيًّا من رؤساء الهيئات المستقلة.


موضوعات متعلقة..


"دعم مصر" المحرك الرئيسى لانتخابات اللجان البرلمانية.. "المصريين الأحرار" يعلن تنسيقه مع الائتلاف.. "مستقبل وطن" يخوض المعركة بـ15 نائبا باسم "الأغلبية".. و"الوفد":لا ننتظر منحنا وكالة أو رئاسة من أحد










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة