مؤتمر أمريكى: أصحاب السيقان الطويلة أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون

الجمعة، 22 أبريل 2016 08:00 م
مؤتمر أمريكى: أصحاب السيقان الطويلة أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون خلايا سرطانية ـ أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المؤتمر السنوى للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان الذى عقد مؤخرا فى مدينة نيوأورليانز الأمريكية، عن أن الأشخاص طوال القامة، وبالأخص الذين يمتلكون سيقانا طويلة، هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء، ما يعد أمرا خطيرا.

وشملت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة مينيسوتا الأمريكية، 14500 شخص، وتوصلت نتائجها إلى أن طوال القامة الذين يمتلكون سيقان طويلة هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 42% مقارنة بأصحاب الأطوال الطبيعية.

وفسر الباحثون فى الدراسة - التى نشر نتائجها مؤخرا الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية توجد عدة نظريات غير مؤكدة، منها أن الأشخاص طوال القامة يمتلكون أمعاء أطول وأكبر، وبالتالى فتوجد أنسجة أكبر من المحتمل أن ينشأ بها السرطان، وهناك تفسير آخر يشير أن طوال القامة يمتلكون مستويات عالية من هرمونات النمو، تتسبب فى زيادة طول سيقانهم وأيضا ترفع خطر الإصابة بسرطان القولون.

وأضاف الباحثون أن الرجال أصحاب السيقان الأطول التى يزيد طولها عن 90 سنتيمترا ارتفع خطر إصابتهم بالسرطان بنسبة 91% مقارنة بالأشخاص الذين بلغ طول ساقهم 79 سنتيمترا، أما النساء فلم يتعرضوا إلى مشاكل صحية تتعلق بهذا الشأن. يذكر أن هناك أبحاثا علمية سابقة ربطت بالفعل بين ارتفاع طول القامة وبين ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.




موضوعات متعلقة..


أساتذة الأورام يؤكدون: "مش كل حاجة بتجيب سرطان".. حياتنا محاطة بمئات المواد الكيماوية والمسرطنة ولكن الاستخدام المعتدل لا يسببها.. اعرف تاكل وتشرب إزاى بدون ما يجيلك "الوحش الخبيث"

ثلث البريطانيين قللوا تناول اللحوم خوفا من السرطان.. والمصريون "مطنشين"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة