مكتب التحقيقات الفيدرالى: دفعنا أكثر من مليون دولار لفك تشفير هاتف آيفون

الجمعة، 22 أبريل 2016 11:01 ص
مكتب التحقيقات الفيدرالى: دفعنا أكثر من مليون دولار لفك تشفير هاتف آيفون هاتف آيفون - صورة أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى "جيمس كومى" مؤخرا بأن المكتب دفع أكثر من مليون دولار من أجل التوصل إلى البرمجيات التى تسمح بفتح هاتف آيفون 5C المستخدم من قبل الإرهابى "سيد فاروق" أحد منفذى هجوم سان برناردينو.

وجاء هذا التصريح ردا على سؤال تم طرحه أمس فى مؤتمر أمنى فى لندن، كم دفعت الـFBI للحصول على الأداة التى فكت تشفير الهاتف سيد فاروق؟، ورد جيمس كومى بأنهم دفعوا أكثر ما يجنيه على مدار 7 سنوات، ومع الحسابات التى تم إجراؤها فتبين أن المبلغ يتخطى المليون دولار لأن راتب "جيمس كومى" السنوى 18 ألف دولار، كما قال إن الوكالة أنفقت هذا المبلغ لأهمية الهاتف فى القضية، وما تم الحصول عليه كان يستحق المبلغ.

وذكر موقع NBCNEWS الأمريكى أن على مدار فترة طويلة لم يكن أحد يعلم كيف تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالى من فتح هاتف الآيفون، ولكن فى وقت سابق من هذا الشهر، وقال مدير المكتب أمام حشد فى كلية كينيون إن FBI اشترى تقنية قادرة على فعل هذا.


موضوعات متعلقة..


- الصحف الأمريكية: FBI دفع لقراصنة محترفين لفتح "أيفون"منفذ حادث برناردينو.. أمريكا تعد خطة بديلة لتسليح المعارضة السورية.. ترامب يتعهد بتغريدات أقل على تويتر حال أصبح رئيسا

- FBI: لا يمكننا اختراق أى نماذج حديثة من هواتف آيفون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة