القوى السياسية معترفة بفشلها فى دعم الدولة ضد المؤامرات: البرلمان أخفق فى مساندة مصر أمام التحديات.. وتطالب بإستراتيجية وطنية للوقوف خلف المؤسسات الوطنية.. والأحزاب والائتلافات البرلمانية ضعيفة

السبت، 23 أبريل 2016 07:00 ص
القوى السياسية معترفة بفشلها فى دعم الدولة ضد المؤامرات: البرلمان أخفق فى مساندة مصر أمام التحديات.. وتطالب بإستراتيجية وطنية للوقوف خلف المؤسسات الوطنية.. والأحزاب والائتلافات البرلمانية ضعيفة مجلس النواب - ارشيفية
كتب كامل كامل - إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكشف الأحداث المتلاحقة هوان وضعف القوى السياسية المصرية، فى دعم الدولة المصرية فى التحديات المختلفة التى نمر بها، واعترف مسئولون فى الأحزاب بضعفهم فى دعم مصر لمواجهة التحديات التى يمر بها الوطن.

حزب حماة الوطن: البرلمان فشل فى مساندة الدولة أمام التحديدات التى تواجهها
قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن هناك تحديات كبرى تواجه الدولة المصرية الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هناك مسئولية تقع على عاتق الأحزاب السياسية والبرلمان لمساندة الدولة فى هذه المرحلة.

وأضاف "الغباشى":" مسئولية البرلمان لم يمارسها حتى الآن حيث أخذ وقت طويل فى اعداد اللائحة الداخلية وانتخابات اللجان النوعية" مشيرًا إلى أن الزيارة التى قام بها وفد البرلمان إلى إيطاليا لم تأتى بأى نتائج".

وأضاف "الغباشى" لا أرى أى نتائج لأداء البرلمان غير أن النواب دائما متواجدون بشكل دائما فى وسائل الإعلام" متسائلا هل ظهور النواب فى الإعلام هى مسئولية مجلس النواب، مضيفا: "الأحزاب السياسية تعتبر تواجد نواب لها فى البرلمان وسيلة للقيام بدوره ولكن النواب فشلوا ومن ثم فالأحزاب فشلت فى مساندة الدولة المصرية".

وأشار "الغباشى" إلى أن نشر وكالة رويترز خبر تتهم فيه الشرطة المصرية بقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى مجهول المصدر نوعا من اختلاق أزمة للدولة المصرية وإلصاق التهم بالداخلية المصرية دون سند أو دليل.

وتابع: "فكرة أن الوكالة تنشر خبر مجهول المصدر أمر يزيد الريبة ويخلق حالة من الشك ناحية الأخبار التى تنشرها، ويعنى أنها تهدف الإساءة لمصر وللشرطة المصرية والنيل منها، مشيرا إلى أن مصارعة الخارجية الأمريكية بدعوة الحكومة المصرية بإجراء تحقيق عاجل عقب نشر الخبر يعنى أن هناك توافق فى الرؤى والهدف ضد الدولة المصرية.

حزب المصريين الأحرار:ندعم مصر ضد المؤامرات

وقال النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يدعم الدولة المصرية ضد مخططات الخارج من خلال دعوة المصريين للعمل والبناء، وإظهار الإيجابيات التى تقوم بها الدولة المصرية.

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الأحزاب مطالبة خلال الفترة المقبلة بمواجهة المخططات الخارجية عبر التركيز على الإيجابيات التى تشهدها مصر فى المرحلة الحالية، إلى جانب الاهتمام ببناء والإنتاج، وهو السبيل الوحيد للتصدى لكافة المؤامرات سواء الداخلية أو الخارجية.

أستاذ علوم سياسية: الأحزاب وأكبر تكتل فى البرلمان عاجزين عن دعم الدولة

قال الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، أن معظم الأحزاب السياسية فى مصر لا تقوم بدورها بالشكل الكافى لدعم الدولة ضد أى مشكلات تواجه مصر، مشيرا إلى أن معظم الأحزاب ضعيفة وقائمة على أفراد وليس بشكل مؤسسى ولا يوجد أى وسيلة للتواصل مع المواطنين، حتى أن عملهم ليس فى اطار حزبى ومؤسسى والجميع ينطبق عليهم هذا الكلام، فلا يوجد أى جهد مؤسسى حزبى منظم بسبب حالهم.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أكبر ائتلاف دعم مصر فى البرلمان عبارة عن مجموعة أفراد وهناك اختلافات فكرية بينهم، ولا يوجد به إطار تنظيمى واضح ومن ثم فهو عاجز عن تقديم أى دعم للدولة بالصورة المؤسسية المطلوبة، لافتا إلى أن هذا الائتلاف يضعف لغياب الرؤية والفكر المشترك بين أعضائه فقدراتهم على تقديم أى دعم الدولة محدود.

ويرى أحمد كرم الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، ضرورة الاتفاق على استراتجية للثوابت الوطنية التى يمكن من خلالها دعم الدولة، لافتا إلى أنه مع انتهاء انتخابات اللجان البرلمانية يمكن أن نبدأ تقييم أداء البرلمان المصرى فى دعم الدولة.

وأضاف الأمين العام المساعد فى حزب مستقبل وطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من استراتيجية وطنية تحدد الخطوات اللازمه لدعم الدولة فى المؤامرات التى يتم تدبيرها، وبعدها نبدأ العمل فى صورة جماعية لمواجهة التحديات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة