أبو شقة:لجنة البرلمان التشريعية تبدأ عملها فور انتهاء انتخاب اللجان النوعية

السبت، 23 أبريل 2016 10:43 ص
أبو شقة:لجنة البرلمان التشريعية تبدأ عملها فور انتهاء انتخاب اللجان النوعية المستشار بهاء أبو شقة
كتبت :نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار بهاء أبو شقة المرشح لرئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أن اللجنة ستبدأ فى عملها فور انتخاب هيئة مكتبها، وحال فوزه برئاسة اللجنة سيتم وضع أجندة لعمل اللجنة.

وأوضح أبو شقة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التشريعية، ستضع خطة عمل وجيزة لإنهاء التشريعات المحالة إليه من قبل المجلس، ومنها القوانين الخاصة بالعدالة، مشيرا إلى أن مشاريع القوانين المحالة إلى أكثر من لجنة، سيتم التنسيق فيها مع اللجنة التشريعية، لوضع جدول زمنى للاجتماعات المشتركة بينهما خلال الفترة المقبلة.

وتابع قائلا: "حتى الآن لا أعلم التشريعات الخاصة باللجنة التشريعية، وبمجرد انتهاء الانتخابات سأطلع على كافة التشريعات لترتيب أولوياتها".

وكشف"أبو شقه"، بأن هناك اتجاه كبير من البرلمان، بمد عمل المجلس لمدة شهرين بعد المدة المحددة له فى نهاية يونيو المقبل، على أن يتم مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بهذا الأمر، فور أخذ رأى المجلس، وذلك حتى يتثنى للمجلس انتهاء كافة التشريعات الضرورية، بالإضافة إلى التشريعات المقرر إصدارها وفقا للدستور، على أن يحصل المجلس على إجازة صغير ثم يعود فى موعد المحدد فى أكتوبر المقبل.

وقال عضو مجلس النواب، أن عقب انتخاب اللجان النوعية وعرض النتيجة على الجلسة العام، يتم بحث إمكانية عقد اجتماع مع أعضاء اللجنة إذا حدث توافق بينهم على ذلك.


موضوعات متعلقة..


- بهاء أبو شقة: لست مرشح "دعم مصر" لـ"اللجنة الدستورية".. والنواب يؤيدوننى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة