بالصور.. فى الذكرى الأولى على رحيل الخال بالإسماعيلية.. مميش: الشاعر كان نفسه يحضر افتتاح القناة.. النمنم: نقدر وطنيته ودوره فى الحياة الثقافية.. المحافظ: أحب بلده فخلدته بميدان على شط القناة

السبت، 23 أبريل 2016 05:29 ص
بالصور.. فى الذكرى الأولى على رحيل الخال بالإسماعيلية.. مميش: الشاعر كان نفسه يحضر افتتاح القناة.. النمنم: نقدر وطنيته ودوره فى الحياة الثقافية.. المحافظ: أحب بلده فخلدته بميدان على شط القناة جانب من الحفل
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة، ميدان الأبنودى، بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية، الجمعة، بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر المحافظ، والإعلامية نهال كمال زوجة الراحل، وابنتيه آية ونور الأبنودى، واللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية، تزامنًا مع الذكرى الأولى لرحيله.

وأكد مهاب مميش، على أن الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى، كان يحلم بحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، إلا أنه وافته المنية قبل الافتتاح، لذلك تم اختيار الميدان الذى يخلده بالقرب من قناة السويس، وافتتاحه اليوم وان الخال أرسل قصيدة قبل وفاته إهداء لقناة السويس تحت عنوان رسالة من ميت ونحن نؤكد له أنك باق فى وجدان كل مصرى وأن قناة السويس الجديدة شريان الخير لمصر كلها، وتم عرض قصيدة رسالة من ميت بصوت الأبنودى فى وجود الحضور من خلال شاشة العرض التى تم إعدادها بالميدان.

وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية ان الابنودى أحب الإسماعيلية فأحبته الإسماعيلية بتخليد اسمة بميدان على ضفاف قناة السويس وأن احتفالية الابنودى التى نحن بصددها هى أكبر الحفلات التى سوف تقام للذكرى الأولى لرحيله وسيظل الأبنودى فى قلب كل مواطن إسماعيلى وأقول لأسرته الإعلامية نهال كمال وابنية آية ونور أنتم فى قلوبنا ونحن دائما نعتز بكم.



وأشار الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة إلى أن الأبنودى له دور وطنى كبير فى الحياة السياسية والثقافية فواجه جماعة الإخوان الإرهابية منذ بداية تمكنها من السلطة ودعم النظام المصرى المدنى وتخرج على يديه آلاف الكتاب والمثقفين ولا يمكن أن ننكر دورة فى الحياة الفنية والثقافية لذلك كان لابد من الاحتفاء به بما يليق بقيمته.

وأوضح النمنم أنه أتفق مع دار الأوبرا المصرية بقيادة الدكتورة إيناس عبدالدايم بتنظيم حفلات شهرية بالإسماعيلية بعد موافقة الفريق مميش بمنح الثقافة مسرح مجهز لإقامة الحفلات علية بالإضافة الى عودة مهرجان الفنون الشعبية وكل الفعاليات الثقافية للإسماعيلية.

وقدمت آية الأبنودى كريمة الراحل الخال الأبنودى قصيدة "جملات" من ديوان وجوة على الشط للخال الأبنودى، وتضمنت الحفلة الفنية التى أقيمت على مسرح قصر الثقافة فقرات فنية لفرقة الموسيقى العربية من كلمات الخال منها "صباح الخير ياسينا" غناء أحمد عفت والحان كمال الطويل وأغنية "ساعات ساعات" لياسمين و"المدن" لأحمد سعيد و"سيبولى قلبى وارحلوا" غنتها أميرة سعيد و"عدويه" غناها ياسر سليمان و"حسب الميعاد" غنتها آيات فاروق و"أحضان الحبايب" غناها أحمد عفت.

ثم قدم الفنان الكبير على الحجار مجموعة من الأغانى من كلمات الخال منها "سيبوا الصادقين وذئاب الجبل ومسالة مبدأ وضحكة المساجين".

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (1)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (2)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (3)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (4)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (5)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (6)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (7)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (8)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (9)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (10)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (11)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (12)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (13)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (14)

افتتاح ميدان الأبنودى بالإسماعيلية (15)



موضوعات متعلقة:

- وزير الثقافة وقيادات الإسماعيلية يفتتحون ميدان الأبنودى فى ذكرى رحيله











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة