التربيطات هى الأساس..

خبير سياسى: المشهد يسير لصالح "دعم مصر" بانتخابات لجان البرلمان

السبت، 23 أبريل 2016 10:52 ص
خبير سياسى: المشهد يسير لصالح "دعم مصر" بانتخابات لجان البرلمان د. يسرى العزباوى الباحث بالنظم الانتخابية
كتبت - إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يسرى العزباوى الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أن معركة انتخابات اللجان النوعية تبدو من الوهلة الأولى بأن المشهد فى صالح ائتلاف دعم مصر، نظرًا للتربيطات التى تمت بين الائتلاف والقوى السياسية بالبرلمان، وامتلاك "دعم مصر" للعدد الأكبر داخل اللجان المختلفة، وضعف المنافسين أمام مرشحيه، كما أن ائتلاف "25- 30 " عدده محدود ويعتمد على الكفاءة والخبرة فقط.

وأشار العزباوى لـ"اليوم السابع" إلى أن المعركة الانتخابية ستسير كما يخطط لها ائتلاف دعم مصر، موضحاً أن الأسماء والكفاءة ليست هى الحكم، كما أن المرشحين ليس لديهم برامج حقيقية، وليست بالضرورة أن تفرز انتخابات اللجان الأفضل والأكثر قدرة على تنفيذ أجندة تشريعية بل ما يحكمها هو العدد الأكبر.

ومن المقرر أن يشهد مجلس النواب، اليوم السبت، انتخابات اللجان النوعية.


موضوعات متعلقة..


بالأسماء.. الخريطة الكاملة لمعركة انتخابات رئاسة اللجان النوعية بالبرلمان.."دعم مصر" يفرض سطوته على رأس 18 لجنة.. و"المصريين الأحرار" يدفع بـ4 نواب على موقع الرئاسة و10 بـ"الوكالة" و5 بـ"أمانة السر"


القوى السياسية معترفة بفشلها فى دعم الدولة ضد المؤامرات: البرلمان أخفق فى مساندة مصر أمام التحديات.. وتطالب بإستراتيجية وطنية للوقوف خلف المؤسسات الوطنية.. والأحزاب والائتلافات البرلمانية ضعيفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة