الاستثمار: توقيع مذكرة تفاهم مع التشيك..والإعداد لمذكرتين مع البحرين وكوريا

الأحد، 24 أبريل 2016 04:16 م
الاستثمار: توقيع مذكرة تفاهم مع التشيك..والإعداد لمذكرتين مع البحرين وكوريا داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت إيمان جمال رئيس قطاع سياسات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار، عن توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وبنك الصادرات التشيكى لمدة 3 سنوات، وذلك للترويج لفرص الاستثمار المصرية، وتسهيل تمويل البنك لمشروعاته بمصر، وترتيب زيارات تبادلية لرجال الأعمال بين البلدين.

وأضافت إيمان جمال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطاع الترويج بوزارة الاستثمار أعد 14 فرصة استثمار بمصر لطرحها على الجانب التشيكى، مشيرة إلى أن حجم الاستثمار التشيكى بمصر بلغ 25 مليون دولار فقط من خلال 39 شركة عاملة بالسوق المصرية أغلبها بقطاع الصناعة.

وكشفت إيمان جمال، عن التفاوض على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة ونظيره البحرينى وهو مجلس التنمية البحرينى، للترويج لفرص الاستثمار بمصر، وذلك على هامش زيارة الوفد التجارى البحرينى لمصر منتصف الأسبوع الجارى، مضيفة أنه من المتوقع التفاوض حول المذكرة على أن يتم التوقيع خلال فترة لاحقة.

وأعلنت إيمان جمال، عن زيارة وفد كورى من وكالة الترويج للاستثمار الكورية، لتوقيع خطة عمل بين الهيئة والوكالة لتفعيل مجالات الاستثمار بين البلدين وفرص الاستثمار بمصر، والاستفادة من خبراتهم فى الترويج للاستثمار وحل النزاعات مع المستثمرين.



موضوعات متعلقة:


- وزير الصناعة يضم وزيرة الاستثمار إلى مبادرة إصلاح مناخ الأعمال فى مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة