تعليمات السيسى للحكومة.. توافر جميع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين واستقرار أسعارها.. مكافحة التهريب الجمركى وإحكام الرقابة.. الاهتمام بالمنتج المصرى.. وتوفير التسهيلات للمستثمرين

الأحد، 24 أبريل 2016 06:15 م
تعليمات السيسى للحكومة.. توافر جميع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين واستقرار أسعارها.. مكافحة التهريب الجمركى وإحكام الرقابة.. الاهتمام بالمنتج المصرى.. وتوفير التسهيلات للمستثمرين الرئيس السيسي فى اجتماعه مع الوزراء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الوزراء: إقامة معارض فى كافة المحافظات اعتباراً من منتصف شهر شعبان لتوفير السلع واللحوم بأسعار مناسبة

وزير التموين: صرف سِلَع غذائية مقابل فارق نقاط الخبز المُدعم على البطاقات

وزير الصناعة: المؤشرات المبدئية تعكس انخفاضاً نسبياً فى الواردات وزيادة تدريجية فى الصادرات



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بكل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتموين والتجارة الداخلية، والداخلية، والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية توافر جميع السلع الغذائية الأساسية بالأسواق للمواطنين واستقرار أسعارها، مؤكدا ضرورة حصول المواطنين، ولاسيما محدودى الدخل، على السلع الغذائية بأسعار مناسبة، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على توفير مختلف السلع الغذائية، ومنتجات اللحوم بأسعار تناسب المواطنين بمعارض سلعية تابعة لوزارة التموين سيتم إقامتها فى كافة المحافظات اعتبارا من منتصف شهر شعبان.

وأشار الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إلى أنه سيتم تمكين المواطنين من صرف سلع غذائية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم على بطاقات التموين، فضلا عن تسيير قوافل سيارات محملة بمختلف السلع الغذائية من فروع المجمعات الاستهلاكية إلى المناطق العشوائية وكثيفة السكان بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، وذلك بهدف إتاحة السلع الغذائية واللحوم بأسعار مخفضة بما يساهم فى التخفيف عن المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار منافسة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن طارق عامر محافظ البنك المركزى، وعمرو الجارحى وزير المالية، وسحر نصر وزيرة التعاون الدولى استعرضوا نتائج مشاركتهم فى فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى التى عُقدت فى العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع الماضى، وذلك بحضور العديد من محافظى البنوك المركزية العالمية ووزراء الاقتصاد والمالية، حيث عقد الوفد المصرى عدة لقاءات مع مسئولى مؤسسات التمويل الدولية ومحافظى البنوك المركزية ووزراء المالية للعديد من دول، بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من صناديق الاستثمار الأمريكية والدولية، وذلك لشرح البرامج الاقتصادية والآليات التى تم إعدادها لجذب الاستثمار الأجنبى، وهو ما كان موضع تقدير من جانب المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار التى أبدى مسئولوها اهتماما بالتعرف على التطورات الاقتصادية التى تشهدها مصر وسبل الاستفادة مما تتيحه السوق المصرية من فرص واعدة للاستثمار.

وأضاف السفير علاء يوسف أن وزير المالية استعرض الإجراءات الجارى اتخاذها لتطوير منظومة الجمارك وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية، حيث وجه الرئيس بتعزيز جهود الدولة فى مكافحة التهريب والتجنب الجمركى وإحكام الرقابة للحيلولة دون دخول منتجات غير مطابقة للمواصفات إلى السوق المصرية والإضرار بالاقتصاد الوطنى.

وأوضح المتحدث الرسمى أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة استعرض وضع الواردات والصادرات المصرية، مشيرا إلى حرص الوزارة على اتخاذ إجراءات من شأنها ترشيد الواردات والعمل على زيادة الصادرات ومواصلة جهود التنمية الصناعية لتشجيع المنتج المحلى والحد من الطلب على النقد الأجنبى وتوفير فرص العمل، موضحاً أن المؤشرات المبدئية تعكس انخفاضاً نسبياً فى الواردات وزيادة تدريجية فى الصادرات.

وأكد وزير التجارة والصناعة قيام الوزارة بطرح أراضى جديدة بمختلف المدن والمناطق الصناعية بما يساهم فى تعزيز القاعدة الصناعية المصرية ويمكّنها من زيادة صادراتها إلى الخارج.

وتناول المهندس طارق قابيل الخطوات التى تقوم بها الوزارة لتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة لبدء النشاط التجارى والصناعى بما يساهم فى تذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

وأكد الرئيس السيسى فى هذا الصدد على ضرورة الاهتمام بالمنتج المصرى ومواصلة جهود الارتقاء بجودته لزيادة قدرته على المنافسة سواء محلياً أو خارجياً.

كما أكد الرئيس، على ضرورة تعزيز التنسيق بين جميع الوزارات والجهات المختصة بهدف تيسير الإجراءات المطلوبة لبدء النشاط التجارى والاستثمارى، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الحكومة لتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين بما يساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة.


موضوعات متعلقة:


- بالفيديو.. السيسى ينحاز لدولة المؤسسات والفقراء.. الرئيس: لن نقبل تهديد أمننا القومى المصرى والعربى..كلفت الحكومة بإضافة نقاط جديدة على بطاقات التموين.. و2 مليون مجموعة سلع لمحدودى الدخل

- السيسى يوجه الحكومة بمكافحة التهريب الجمركى ومنع دخول منتجات غير مطابقة

- وزير التموين لـ"السيسي": صرف سلع غذائية مقابل فارق نقاط الخبز








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة