جابر نصار مادحا مجلس النقابة: لأن الصحفيين لسانهم طويل نظمنا الدورات على أكمل وجه

الأحد، 24 أبريل 2016 02:36 م
جابر نصار مادحا مجلس النقابة: لأن الصحفيين لسانهم طويل نظمنا الدورات على أكمل وجه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، باستقبال مجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بقاعة الاحتفالات الكبرى بقبة الجامعة قائلا لهم : "خطوة عزيزة".

وأضاف نصار، بكلمته خلال احتفالية جامعة القاهرة، بمنح شهادات اجتياز الدورات التدريبية المؤهلة للقيد بنقابة الصحفيين، لدفعتين جديدتين من المتدربين من شباب الصحفيين، والتى تمت بمركز تنمية القدرات بجامعة القاهرة، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى، اليوم الأحد، أن الجامعة شديدة الاعتزاز بالنقابة، كمؤسسة وكشخص.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أنه عندما كان يعمل أستاذ قانون دستورى بكلية الحقوق، كانت أول مؤلفاته 1994 بحث شديد الاعتزاز به فى حرية الصحافة، وبعد شهور قليلة من إصداره هبت رياح مستبدة على الصحفيين ونقابتهم بإصدار قانون حبس الصحفيين.

وقال رئيس جامعة القاهرة، "طلبت من القائمين على تنظيم تلك الدورات أن تكون على أكمل وجه، وإن كان ذلك سيكلف الجامعة الكثير، ولكن الهدف الأساسى أن يخرج كل صحفى ويقول إنه استفاد"، مضيفًا مادحا مجلس النقابة وحرصه على إفادة المتدربين"لأن الصحفيين دايمًا لسانهم طويل، وبيعترضوا، علشان كدا بنسعى للأفضل".

وأضاف نصار، خلال كلمته باحتفالية توزيع شهادات اجتياز الدورات التدريبية المؤهلة للقيد بالنقابة لمجموعة جديدة من الصحفيين، أن الجامعة لن تتوقف عن فتح أبوابها أمام الصحفيين، مؤكدًا أنه لا قيمة للجامعة دون الانفتاح على مجتمعها والتعاون مع المؤسسات المختلفة على رأسها نقابة الصحفيين.

وتابع" رئيس جامعة القاهرة"، أن هذا الجيل من الصحفيين تفتح على ثورتين عظيمتين، فأتمنى أن يعرضوا الحقيقة كما هى لأنهم سيحاسبون عنها يوم القيامة، فهم من بأيديهم لواء العدل لمن قريب منهم أو لا يعرفونه، قائلًا لهم أنتم الأمل والضابط الأساسى لحرية الرأى والتعليم.


موضوعات متعلقة..


جابر نصار: مد الموسم الثقافى بجامعة القاهرة للإجازة الصيفية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة