هالة بتشتغل "سواق تاكسى" بشياكة.. تجربة ست مصرية اشتغلت فى "أوبر" بسيارتها الخاصة.. شركات التاكسى منحت فرصة ذهبية للسيدات للعمل "من غير بهدلة".. "هالة": أنا رئيسة جمهورية عربيتى وبشتغل "بنظافة"

الأحد، 24 أبريل 2016 04:03 م
هالة بتشتغل "سواق تاكسى" بشياكة.. تجربة ست مصرية اشتغلت فى "أوبر" بسيارتها الخاصة.. شركات التاكسى منحت فرصة ذهبية للسيدات للعمل "من غير بهدلة".. "هالة": أنا رئيسة جمهورية عربيتى وبشتغل "بنظافة" هالة
كتبت سارة مختار -تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتاة جميلة بملامح ناعمة إن صادفتها بسيارتها الحديثة فى إحدى إشارات المرور فأول ما سوف يتبادر إلى ذهنك أنها حتمًا فتاة مُدللة، ولن تدرك أبدًا أن هذه الجميلة تستخدم سيارتها فى العمل كسائق بإحدى الشركات الجديدة لنقل الركاب التى لم تساهم فقط فى خلق شكل راق لمواصلة سهلة ومريحة للشعب المصرى، بل فتحت الباب أيضًا لفرصة عمل لا تقل رقيًا للسيدات اللاتى استغللن امتلاك سيارات ملاكى، والكثير من وقت الفراغ فى عمل مريح يحترم ظروف حياتهن، "هالة القبيصى" واحدة من عشرات السيدات اللاتى وجدن فى الفكرة فرصة سانحة للعمل فى مهنة تعتبر حكرًا على الرجل، فى ظروف يحترمها المجتمع، كنوع من كسر "التابوهات" التى وضعهن فيها المجتمع وحُرمن بسببها من مزاولة العديد من المهن التى أصبحت بشكل أو بآخر حكرًا على الرجال.
هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (1)

"هالة" خريجة كلية تجارة صاحبة الـ28 عاما، تحدثت عن رحلتها مع التجربة وعن نظرة المجتمع لها بسبب ذلك وتقول إنها تعمل كسائق منذ ما يقرب من عام وعلمت عن الشركة من أحد أصدقائها الذى اقترح عليها أن تذهب للعمل معهم وبالفعل قامت بذلك وعبرت عن ارتياحها الشديد فى العمل قائلة: " أنا رئيسة جمهورية عربيتى وبعتبر نفسى فاتحة بيزنس خاص بيا من غير تحكمات وقت ما بحب اشتغل بشتغل".
هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (2)

وأضافت "هالة" عن المواقف التى تقابلها مع الزبائن بسبب أنها امرأة قالت: العملاء مهذبون للغاية ولكن دائمًا ما يكون لديهم الفضول فى التعرف على تلك الفتاة التى تعمل كسائقة وأسئلتهم غالباً ما تتعلق بمجال دراستى ولماذا اخترت هذا العمل ويشجعونى كثيرًا ولم أتعرض لمضايقات من أى نوع.
هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (3)

"النساء فى المجتمع هن من يقللن من شأن أنفسهن" هذا ما قالته "هالة" بسبب نظرة صديقاتها لها والتقليل من مجال عملها حيث ينظرن لها على أنها مجرد سائقة تاكسى بمجال لا يليق بها أما أصدقاؤها الرجال فيشجعونها جدًا على هذه الخطوة الجريئة، وتضيف أنها فى كل الأحوال لا تهتم بالآراء السلبية وتركز فقط على عملها والنجاح فيه فتقول إن الزبائن نادرًا ما تقيمها بأقل من خمس نجوم.
هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (4)

وعن الربح الذى تحققه هالة قالت إن العمل يحقق لها ربحا معقولا جدًا وترى مستقبلها من خلال العمل فى الشركة، وأفضل ما يميز هذه الفكرة كفرصة عمل ذهبية للسيدات أنها تتناسب مع ظروف أم مصرية لديها مسئوليات يومية.


هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (5)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (6)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (7)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (8)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (9)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (10)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (11)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (12)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (13)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (14)

هالة بتشتغل سواق تاكسى بشياكة (15)



موضوعات متعلقة..



فى عيد الأم.. قصص آباء عاشوا على ذكرى زوجاتهم وضحوا من أجل أبنائهم.. أبو البنات أصيب بجلطة حزنا على فراق زوجته..و«حسين نصر الدين» تعلم الطبخ من أجل أولاده..و«حمدى العربى» قام بدور الأم لأطفاله الصغار


- بعد دعوى قضائية لإلغاء الطلاق الشفوى..كيف تسببت كلمة "عليا الطلاق" فى خراب البيوت المصرية؟..قصص سيدات تفرقن عن أزواجهن بسبب يمين طلاق طائش..الشيخ خالد الجندى: الطلاق الشفوى غير جائز ويجب إلغاؤه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة