الصحافة الإسرائيلية: آلاف اليهود ينظمون طقوسا دينية بحائط البراق تحت حراسة مشددة.. مئات الإسرائيليين يسافرون لسيناء ويؤكدون:نعيش فى أمان..ورسام كاريكاتير يسخر من جيش الاحتلال: "ضعيف وبلا قدرات عسكرية"

الإثنين، 25 أبريل 2016 02:03 م
الصحافة الإسرائيلية: آلاف اليهود ينظمون طقوسا دينية بحائط البراق تحت حراسة مشددة.. مئات الإسرائيليين يسافرون لسيناء ويؤكدون:نعيش فى أمان..ورسام كاريكاتير يسخر من جيش الاحتلال: "ضعيف وبلا قدرات عسكرية" حائط البراق
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت أحرونوت: آلاف اليهود ينظمون طقوسا دينية بحائط البراق تحت حراسة مشددة




الصحافة الإسرائيلية (1)


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الآلاف من اليهود أقاموا اليوم، الاثنين، صلوات يهودية وطقوسا دينية عند حائط البراق، المحازى للمسجد الأقصى المبارك.

وأضافت الصحيفة، أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود التابعة للجيش الإسرائيلى أمنت الصلوات اليهودية داخل الحائط وخارجه، موضحة أن الشرطة الإسرائيلية قررت إغلاق القدس منذ الصباح وحتى الثامنة مساءً للاحتياطات الأمنية.

ومنعت قوات الشرطة دخول السيارات بالقرب من المسجد الأقصى، خشية تنفيذ عمليات دهس من قبل الفلسطينيين، خاصة بعد انتشار هذه الحوادث منذ اندلاع الانتفاضة فى أكتوبر الماضى.

ويحتفل اليهود بعيد الفصح منذ أمس الأول، احتفالا بخروجهم من مصر مع نبى الله موسى عليه السلام هربا من فرعون ودخولهم أرض سيناء بعد حادث شق البحر.

القناة العاشرة: مئات الإسرائيليين يسافرون إلى سيناء ويؤكدون: نعيش فى أمان




الصحافة الإسرائيلية (2)


أكدت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى أنه على الرغم من التحذيرات التى أطلقها مكتب مكافحة الإرهاب، التابع لرئيس الوزراء، بحظر السفر إلى سيناء، إلا أن مئات الإسرائيليين فضلوا السفر إليها خلال أعياد الفصح.

وأضافت القناة، أن أكثر من 800 إسرائيلى توجهوا إلى سيناء لقضاء إجازة عيد الفصح، والتمتع بطبيعتها الخلابة.

ونقلت القناة عن إحدى السائحات الإسرائيليات أنها جاءت إلى سيناء مع ابنها البالغ من العمر 10 سنوات، ولا تشعر بالخوف، مبدية ندمها بأنها لم تأت إليها طيلة السنوات الماضية، قائلة، إن سيناء بالنسبة لها جنة، وأنها لا تتفهم لماذا يخاف السياح من القدوم إلى سيناء رغم كونها آمنة.

القناة السابعة: رسام كاريكاتير يسخر من الجيش الإسرائيلى: جيش ضعيف وبلا قدرات عسكرية


الصحافة الإسرائيلية (3)



سخرت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى من جيش الاحتلال الإسرائيلى ووصفته بأنه جيش ضعيف ولا يمتلك قدرات عسكرية هائلة، مثلما هو متوقع .

ورسم رسام الكاريكاتير الإسرائيلى يوسى شاحر جندى إسرائيلى يزحف على ركبتيه وكأنه يبحث عن الأنفاق التى تقوم بحفرها إحدى الفصائل الفلسطينية المسلحة بقطاع غزة على الحدود الإسرائيلية، وهو يمسك فى يده بغصن شجرة وممسكا فى اليد الأخرى شمعة، ويقول الجندى إنه عثر على حفرة .

كما رسم "شاحر" على الجانب الآخر عناصر ملثمة من إحدى الفصائل الفلسطينية المسلحة فى غزة وهم بجوار الجندى يتحدثون فيما بينهم حول أنهم يعيشون بلا قلق، وقد خرجوا من إحدى الحفر الموجودة.



موضوعات متعلقة..


الصحف الإسرائيلية: تعيين ضابطة عمرها 26 عاما بمخابرات إسرائيل الحربية مسئولة عن ملف داعش.. جيش تل أبيب يحول الأقصى لثكنة عسكرية.. وزير إسرائيلى: لم نتأثر بالمقاطعة المفروضة علينا

الصحف الأمريكية: النقد الدولى يتوقع خسارة 500مليار دولار فى عائدات مصدرى النفط بالمنطقة.. كروز وكاسيك يعلنان تحالفا لوقف المكاسب الانتخابية لـ"ترامب"..واقتحام كنيسة للسود فى سياتل وكتابة شعارات عنصرية

الصحف البريطانية: زيارة ميركل لتركيا تأييد لاستبدادها ومبالغة فى مساعدة أوروبا للاجئين.. هاموند: لا نستبعد إرسال قوات برية لليبيا.. أوباما أظهر "جهل محزن" حيال تهديد الاتحاد الأوروبى لأمن لندن القومى

الصحف المصرية: السيسى يوجه 7 رسائل حاسمة للداخل والخارج في الذكرى الـ34 لتحرير سيناء.. تكليف الحكومة والقوات المسلحة بضبط الاسعار وتوزيع السلع الأساسية لمحدودى الدخل.. والدولار يخسر 20 قرشا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة