موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 25-4-2016

الإثنين، 25 أبريل 2016 04:38 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 25-4-2016 موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر خبر تراجع سعر الدولار فى السوق السوداء على أحداث الاقتصاد المصرى، اليوم الاثنين 25-4-2016، حيث هبط الدولار إلى 10.15 جنيه فى تعاملات اليوم، بعد أن تجاوز حاجز الـ11 جنيها خلال تعاملات الأيام الماضية.

كما تضمنت الأحداث أيضا استقرار أسعار الذهب فى السوق المحلية، بعد تراجع السوق السوداء واستقرار السوق العاملى للذهب، حيث سجل عيار 21 فى تعاملات اليوم 350 جنيها للجرام الواحد.

واشتملت الأحداث على، إعلان وزارة الاتصالات أن خدمات المحمول والأرضى مؤمنة فى ذكرى تحرير سيناء، علاوة على تقديم لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين مقترحات لحل أزمة انخفاض الدخل السياحى.

مصادر: انخفاض حاد فى سعر الدولار بالسوق السوداء ليسجل 10.15 جنيه


من أخبار الاقتصاد المصرى.. واصل سعر صرف الدولار فى السوق السوداء، اليوم الاثنين، تراجعه لليوم الثالث على التوالى وسجل 10.10 جنيه للشراء و10.15 للبيع، وذلك حسبما أكد متعاملون بالسوق السوداء.

وأكد متعاملون بالسوق السوداء، أن هناك عمليات بيع واسعة للدولار بالسوق السوداء عقب الانخفاضات المتتالية للعملة، والمرجح استمرارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

استقرار أسعار الذهب بالأسواق اليوم.. وعيار 21 بـ350 جنيها


ومن أخبار الاقتصاد المصرى استقرت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الاثنين، بداية تعاملات الأسبوع، بعد أن شهد موجة من التذبذب على مدار الأيام الماضية، ارتفع خلالها الذهب إلى مستوى تاريخى.

ومن جانبه أكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب استقرت فى سعر الجرام اليوم، وبلغ سعر عيار 21 نحو 350 جنيها، حيث جاء هذا الاستقرار نتيجة ثبات السعر العالمى عند 1232 دولارا للأوقية، واستمرار تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية.

وأضاف "نجيب"، أن سعر عيار 18 سجل 304 جنيهات، وبلغت قيمة عيار 24 نحو 400 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب 2800 جنيه.

الاتصالات: خدمات المحمول والأرضى مؤمنة فى ذكرى تحرير سيناء


ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد مصدر مسئول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين، أن خدمات الاتصالات والإنترنت مؤمنة فى ذكرى تحرير سيناء، موضحًا أنه لا صحة لإدعاءات البعض بقطع خدمات الاتصالات فى هذه الذكرى المجيدة.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خدمات الاتصالات تشهد تحسنًا على مستوى الخدمات الصوتية والإنترنت، كما تتجه الوزارة لطرح تراخيص وترددات الجيل الرابع خلال شهر، ما يزيد من سرعة نقل البيانات بجودة عالية.

"رجال الأعمال" تقدم مقترحات لحل أزمة انخفاض الدخل السياحى


ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قدمت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين، مقترحا لحل أزمة انخفاض الدخل السياحى عن طريق العمل على دراسة الموقف الحالى للمراكز السياحية وإعادة التخطيط، طبقا للاحتياجات وتوقعات السائحين، والعمل على تجميل ورفع مستوى المحافظات والمدن السياحية.

وأشار أحمد بلبع رئيس اللجنة، فى مذكرة قدمها إلى مجلس الوزراء، بضرورة توزيع بعض الآثار المصرية بالشوارع والميادين بالمدن السياحية، وأن تكون مدينة شرم الشيخ حرة بقوانينها وقواعدها.

الإعلانات على الإنترنت أهم عامل فى انجذاب المراهقين للسجائر الإلكترونية


ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تزيد أنواع الإعلانات المختلفة عن السجائر الإلكترونية من احتمالات إقبال المراهقين على استخدامها، لكن دراسة جديدة خلصت إلى أن الإعلانات على الإنترنت بالتحديد هى أكثر ما يحفز أبناء الجيل الرقمى على تجربة هذا المنتج.

وتطور جميع شركات التبغ الأمريكية الكبرى السجائر الإلكترونية، وتتسم هذه السجائر التى تعمل ببطاريات بأنها ذات طرف متوهج وبها عنصر تسخين يحول النيكوتين السائل وغيره من النكهات إلى سحابة من البخار يستنشقها المستخدمون.

الغرف التجارية: محلات الذهب والصاغة تعمل بشكل طبيعى فى ذكرى احتفالات سيناء


ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد الدكتور وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن محلات الذهب والصاغة بمختلف أنحاء الجمهورية، تعمل بكامل طاقتها بنسبة 100%، فى بداية تعاملات الأسبوع.

وأضاف رئيس الشعبة العامة بالغرف التجارية لـ"اليوم السابع"، أن ما يتردد عن دعوات التظاهر اليوم لم يؤثر على سير العمل بالمحلات التجارية، خاصة مع انتشار سبل التأمين لقوات الشرطة والجيش بمختلف الشوارع الرئيسية.



موضوعات متعلقة..



النفط يهبط وسط جنى للأرباح بعد مكاسب استمرت 3 أسابيع

الشعبة العامة للمصدرين: تدشين مبادرة "صدر" لدعم الصادرات مايو المقبل

أسعار العملات أمام الجنيه المصرى نهاية اليوم الاثنين 25-4-2016

مستشارة وزير السياحة: هبوط إيرادات القطاع 66% فى الربع الأول من 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة