منتدى الأعمال البحرينى يعرض على مصر الاستفادة من خبراتها فى قطاع السياحة

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 10:24 م
منتدى الأعمال البحرينى يعرض على مصر الاستفادة من خبراتها فى قطاع السياحة مشروعات سياحية - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض مسؤولون ومستثمرون بحرينيون على نظرائهم المصريين، الاستفادة من خبرات الأخير السياحية لمساندتها فى خططها لتطوير قطاع السياحة، كما عرضوا زيادة التبادل التجارى بين البلدين للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة من البلدين مع الأسواق التجارية المختلفة.

وقال عبد النبى الديلمى مسؤول قطاع السياحة بالبحرين، إن البحرين وضعت خطة لزيادة عدد السائحين إلى الضعف، حيث يصل عددهم حاليا إلى 15 مليون سائح سنويا، ولذلك تحتاج إلى بناء منشآت سياحية وتنويع أسواقها السياحية، مضيفا ولذلك تحتاج البحرين للاستفادة من الخبرات المصرية فى هذا الاتجاه، كما تعرض تمويل البنوك البحرينية مشروعات سياحية بمصر.

وأضاف الديلمى، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على هامش منتدى الأعمال البحرينى المصرى، أن وزيرى السياحة المصرى والبحرينى عقدوا اجتماعا اليوم لبحث سبل الاستفادة من الخبرات المصرية لتنشيط السياحة، كما تم توقيع عدد من المذكرات التفاهم فى هذا الإطار.

ومن جانبه قال خالد حسين المسقطى رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى البحرينى، إن البحرين تأمل فى تحقيق التكامل الاقتصادى مع الأشقاء بمصر، واستغلال المزايا التنافسية للسوق المصرى من توافر للبنية التحتية وفرص الاستثمار المختلفة، وفى المقابل تأمل أن تساندها مصر من خلال خبراتها فى قطاع السياحة.

وأضاف السقطى، أن الصادرات المصرية لديها فرصة للدخول إلى أسواق جديدة من خلال البحرين، والتى لديها اتفاقيات تجارة حرة مع أمريكا وتعتبر بوابة للسوق الخليجى، خاصة الصادرات المعدنية والسبائك، وفى المقابل نفس الفرص متوافرة للمنتجات البحرينية للدخول للأسواق الإفريقية وشرق أوروبا عبر مصر.

وقال نمتنى أن يدعم التوجه السياسى بزيارة ملك البحرين لمصر ولقائه الرئيس السيسى، جهود تحقيق التكامل الاقتصادى.

فيما تمنى نبيل عبد الرحمن أحد أعضاء وفد التجارة البحرينى، أن تحقق اللقاءات الثنائية التى ستعقد بين المستثمرين من البلدين فى زيادة التبادل التجارى، مؤكدا أن هناك ثقة فى جودة المنتجات المصرية بالبحرين.

وأضاف أن الحكومة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية فى حل كافة مشاكل المستثمرين البحرينين، وتيسير اجراءات تسجيل وترخيص الاستثمارات.

وفى سياق متصل أكد على البلقانى رئيس شركة ألبا لصناعة الألمونيوم، أن شركته تأمل فى جذب استثمارات مصرية لبناء الخط الثالث للشركة، والذى سوف يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى محليا، وزيادة التصدير، مضيفا أن نسبة 15% من مبيعات الشركة لمصر، ونأمل فى زيادتها إلى 17% عقب اكتمال بناء الخط الجديد.

وفى سياق متصل شهد منتدى الأعمال المصرى البحرينى توقيع 14 اتفاقية تجارية بين البلدين، 3 منها بين جهات حكومية والباقى لشركات القطاع الخاص فى قطاعات الأسمدة والبتروكيماويات والنسيج والأدوية ومراكز لوجيستية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة