"البيئة" تشارك فى المناورة التدريبية العملية على مكافحة التلوث الزيتى

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 05:56 م
"البيئة" تشارك فى المناورة التدريبية العملية على مكافحة التلوث الزيتى مكافحة التلوث الزيتى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت وزارة البيئة، اليوم، من خلال غرفة العمليات المركزية للأزمات والكوارث البيئية فى تنفيذ المناروة التدريبية لمكافحة تلوث زيتى وهمى من المستوى الثانى بنهر النيل "وفاء النيل 3" التى تنظمها الهيئة العامة للبترول من خلال شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة (بتروسيف) المسئولة عن إدارة مراكز مكافحة التلوث الزيتى بنهر النيل، وذلك بالمركز الرئيسى بالتبين، وذلك فى إطار تفعيل خطة الطوارئ الوطنية لمكافحة التلوث الزيتى.

وقالت الوزارة فى بيان لها إن المناورة تهدف إلى رفع مستوى استعداد واستجابة الجهات المشاركة على إدارة حوادث التلوث الزيتى وتقييم مدى قدرتهم على التنسيق والتعاون لدعم قدرات المكافحة النهرية بما يحقق تبادل الخبرات ويحاكى ما سيتم تنفيذه فى حالات التلوث الفعلية، بالإضافة إلى الوقوف على الحالة الفنية لمعدات وأجهزة المكافحة.

أضافت كما تسهم المناورة فى التعرف على مدى إمكانية استخدام كواشط الاسترجاع الشاطئية المختلفة طبقاً لما هو محدد فى خطة الاستجابة لمكافحة التلوث بالزيت وإظهار مدى القدرة على حماية الشواطئ ذات الأهمية أو الحساسية البيئية، بالإضافة إلى اختبار أنواع متعددة من الحواجز المطاطية.

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ المناورة بمشاركة وزارة الموارد المائية والرى، شرطة البيئة والمسطحات المائية، شركة أنابيب البترول، شركة النيل الوطنية للنقل النهرى، محطة مياه التبين بالإضافة إلى مركز أسوان لمكافحة التلوث النهرى.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة نقوم بإعداد خطة طوارئ وطنية لمواجهة حوادث التلوث الزيتى بنهر النيل من خلال مسح كامل للنهر وعمل دراسة لتقييم المخاطر، بالإضافة إلى إصدار دلائل إرشادية تساعد العائمات وورش إصلاح السفن والشركات، محطات الكهرباء ومياه الشرب الموجودة على نهر النيل فى التعامل مع حوادث التلوث.

البيئة تشارك فى المناورة التدريبية العملية على مكافحة التلوث الزيتى (1)

البيئة تشارك فى المناورة التدريبية العملية على مكافحة التلوث الزيتى (2)

البيئة تشارك فى المناورة التدريبية العملية على مكافحة التلوث الزيتى (3)




موضوعات متعلقة..



وزير البيئة لـ"اليوم السابع" من نيويورك: وقعنا على اتفاق باريس لتغير المناخ.. فهمى: سنعرض الاتفاقية على البرلمان المصرى للتصديق وكلمتى نيابة عن "السيسى" أمام الأمم المتحدة ليست "تقليدية" وموجهة للعالم

وزير البيئة يترأس جلسة عمل على هامش اتفاقية باريس لتغيير المناخ










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة