شاهد بـ"اقتحام قسم حلوان": المتهمون أقاموا حواجز بالقرب من القسم وحازوا أسلحة

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 11:47 ص
شاهد بـ"اقتحام قسم حلوان": المتهمون أقاموا حواجز بالقرب من القسم وحازوا أسلحة المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعمت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، لأقوال الشهود فى قضية محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان".

وفى بداية الجلسة أكد ممثل النيابة العامة أن اثنين من شهود الأثبات من الضباط الذين أمرت المحكمة بضبطهم وإحضارهم لتخلفهم عن حضور الجلسات الماضية، هم خارج البلاد، وطالب أسامة الحلو دفاع المتهمين أن تكلف المحكمة النيابة العامة بتقديم شهادة تحركات مصلحة الجوازات والهجرة تفيد مغادرة الشهود للبلاد.

وعقب ذلك بدأت المحكمة بالاستماع إلى شاهد الإثبات الملازم إسلام أبو بكر الصديق، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه فى يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى فى حوالى الساعة 9 صباحا، قام مجموعة من الأشخاص بالهجوم على القسم، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية على قوات القسم، وأن بعض المتظاهرين كان بحوزتهم أسلحة مختلفة.

ونوه الشاهد إلى أن المتهمين أقاموا حواجز على مسافة من القسم، وأشار إلى أن من قاموا بالهجوم على القسم ينتمون إلى جماعة الإخوان، وردا على سؤال رئيس المحكمة عن كيفية معرفة الشاهد بأن المتظاهرين ينتمون لعناصر الإخوان، أكد الشاهد أنه علم ذلك من مصادره السرية.



موضوعات متعلقة



بدء نظر جلسة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام قسم حلوان"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة