نقابات العمال البريطانية: الأطباء غير مسئولين عن أى وفيات نتيجة الإضراب

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 04:51 م
نقابات العمال البريطانية: الأطباء غير مسئولين عن أى وفيات نتيجة الإضراب اضراب أطباء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


حذر قادة نقابات العمال البريطانية، اليوم الثلاثاء، من أن الأطباء المبتدئين ليسوا مسئولين عن أى وفيات تحدث نتيجة الاضراب العام الذى بدأ اليوم ويستمر حتى يوم غد الأربعاء.

وفى رسالة على موقع الجمعية الطبية البريطانية، قال قادة نقابات العمال إن الأمر يعود إلى أصحاب المستشفيات ومديريها لضمان سلامة المرضى وليس الأطقم الطبية المضربة عن العمل.
وبدأ آلاف الأطباء المبتدئين صباح اليوم إضرابا شاملا عن العمل يستمر لمدة يومين ‏يشمل عدم تقديم الخدمات فى حالة الطوارئ للمرة الأولى فى هذا القطاع احتجاجا على العقود ‏الجديدة التى ينوى وزير الصحة جريمى هانت فرضها عليهم.‏

وتعتبر نقطة الخلاف الرئيسة هى الأجر الذى يحصل عليه الأطباء المبتدئون فى ‏حال ‏عملهم ‏خلال عطلة الأسبوع، وإذا كان ينبغى تصنيف يوم السبت كيوم عمل عادى ‏ضمن ‏الأسبوع.‏

ورغم أن الحكومة عرضت على الأطباء المتدربين فى شهر نوفمبر الماضى ‏زيادة ‏بنسبة ‏‏11 % فى راتب يبدأ من 23 ألف جنيه استرلينى سنويا، لكن ذلك كان مقابل ‏خفض ‏بنسبة ‏‏25 % بالساعات الإضافية التى يقول الأطباء المبتدئون إنها تشكل ما يصل إلى ‏‏50 % ‏من ‏دخلهم الشهريى.،ومن جانبه، غرد زعيم حزب العمال، جريمى كوربين، عبر تويتر معربا عن دعمه لإضراب الأطباء المبتدئين.

وقال زعيم المعارضة البريطانية "الأطباء المبتدئون ملتزمون بقوة بالرعاية الصحية وملتزمون بالعمل فى خدمة الصحة الوطنية".. وأضاف "يمكننا فقط أن نقول لوزير الصحة جريمى هانت أن يتراجع.. نحن ندعم الأطباء المبتدئين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة