وكيل البرلمان: "الخدمة المدنية" فى أولويات الأجندة التشريعية لـ"النواب"

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 09:04 ص
وكيل البرلمان: "الخدمة المدنية" فى أولويات الأجندة التشريعية لـ"النواب" سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن مشروع قانون الخدمة المدنية فى أولويات الأجندة التشريعية للبرلمان، نظرا لصلته المباشرة بالمواطن المصرى بجانب مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى2016/2017 والاتفاقيات الدولية التى تلقاها مجلس النواب.

وأضاف وهدان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قانون الإدارة المحلية يعد فى مقدمة أولويات البرلمان التشريعية، وذلك بما يمكن من اجراء الانتخابات المحلية قبل نهاية العام الحالى فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتابع وهدان، أن اللجان النوعية والبالغ عددها 25 لجنة ستعمل بكل كفاءتها حاليا بعدما أجريت انتخابات داخلية، للانتهاء من مناقشة مشروعات القوانين التى أحيلت لها ومن بينها مشروع الموارنة العامة للدولة والهيئة الوطنية للانتخابات.

ولفت وهدان إلى أنه البرلمان قد يضطر لمد دور الانعقاد الأول لمدة شهر للانتهاء من أجندته التشريعية، لافتا إلى أن المجلس يعمل حاليا على قدم وساق وبشكل مكثف خاصة بعد تشكيل لجانه النوعية، وقد تزيد مدة الدورة البرلمانية أكثر من شهر إذا لزم الأمر.

جدير بالذكر أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب قد أحال إلى اللجان النوعية فى جلسة 12 إبريل 2016، 9 مشروعات قانون، وفى جلسة 23 إبريل 2016 احال رئيس البرلمان 7 مشروعات بقوانين إلى اللجان المختصة، وفى جلسة سابقة أحال عددا من الاتفاقيات للجان النوعية المختصة.


موضوعات متعلقة..


- وكيل البرلمان: مد العمل شهرين حال لزوم الأمر لإنجاز التشريعات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة