وكيل البرلمان: اللجنة العامة لـ"النواب" تقر خطة العمل التشريعية فور انعقادها

الثلاثاء، 26 أبريل 2016 09:08 ص
وكيل البرلمان: اللجنة العامة لـ"النواب" تقر خطة العمل التشريعية فور انعقادها السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن اللجنة العامة للبرلمان فور تشكيلها ستعقد اجتماعاً لإقرار خطة عمل محدده للتشريعات التى سيناقشها المجلس خلال دور الانعقاد الأول، والجدول الزمنى لها وأولوية إصدارها، لافتاً إلى أن التشريعات التى من شأنها العمل على تحسين حياة المواطن المصرى وخدمة مصالحه تأتى فى مقدمة أولويات المجلس النيابى.

وأضاف الشريف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن إحدى أولويات الأجندة التشريعية لمجلس النواب تلك التى من شأنها دفع عجلة الاستثمار.

وتابع وكيل مجلس النواب، أنه من المتوقع تشكيل اللجنة العامة للبرلمان مع أولى جلسات المجلس، حيث ستعقد الجلسة القادمة لمجلس النواب يوم 8 مايو.

ووفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، فى مادتها (24) تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى، برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من: أولاً: الوكيلين. ثانياً: رؤساء اللجان النوعية. ثالثا: ممثلى الهيئات البرلمانية لكل من الأحزاب السياسية التى حصلت على عشرة مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية.

وتابع: على أن يطبق الحكم المقرر لتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية باللجنة العامة اعتبارا من الفصل التشريعى التالى للعمل بهذه اللائحة. رابعاً: خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء فأكثر. ويُدعى الوزيرُ المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة 26 من هذه اللائحة.


موضوعات متعلقة..


- لجنة "حقوق الإنسان" بـ"النواب" تنعقد اليوم لترتيب جدول أعمالها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة