الأهلى السعودى وريال مدريد وميسي أبطال "فك العُقد" فى 2016

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:52 م
الأهلى السعودى وريال مدريد وميسي أبطال "فك العُقد" فى 2016 ليونيل ميسي
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان العام الحالى ولا يزال شاهداً على فك العديد من العُقد التاريخية بمختلف ملاعب كرة القدم فى دول العالم، وكان أخرها فريق الأهلى السعودي، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، الذى توج بلقب الدورى للمرة الثالثة فى تاريخه والأولى منذ عام 1932.

وتغلب الأهلى على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى مباراة الكلاسيكو، التى جمعتهما الأحد الماضى، بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى السعودي، ليرفع رصيده من النقاط إلى 57 نقطة فى الصدارة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على الهلال "الوصيف".
وذكر موقع "العربية نت"، أن من أشهر العُقد الكروية التى كان عام 2016 شاهداً على نهايتها، هو نجاح ريال مدريد الأسباني فى الإطاحة بروما الإيطالى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح من دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، لاسيما وأن ريال مدريد لم ينجح فى عبور الأندية الإيطالية بمختلف الأدوار الإقصائية على مدار 29 عاماً.

كذلك نجاح الارجنتينى ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الأسبانى فى هز شباك التشيكي بيتر تشيك، حارس أرسنال الإنجليزي، بعد 10 ساعات و11 دقيقة من تاريخ المواجهات الثنائية التى جمعتهما، وذلك على هامش المباراة التى جمعت بين فريقى برشلونة وأرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، ضمن منافسات دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

كما نجح فريق توتنهام فى فك عقدة إستمرت 15 عاماً على ملعب "وايت هارت لين"، بعدما تمكن من إلحاق الهزيمة بمانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وبعد 21 عاماً تمكن منتخب ألمانيا من تحقيق الفوز على إيطاليا فى مباراة ودية بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وتمكن فريق بنفيكا البرتغالي من إنهاء عٌقدة لازمته أكثر 33 عاماً، بعدما حقق فوزه الأول بعد تلك الفترة على اتلتيكو مدريد الأسباني فى عقر داره بملعب "فيسنتي كالديرون"، فيما أنهى زين الدين زيدان المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسباني عقدة ريالية امتدت 9 سنوات مر فيها 6 مدربين لم يستطع أي منهم الفوز بمباراته الأولى في الكلاسيكو، بعدما تغلب الريال على برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد بملعب "كامب نو".


اخبار متعلقة


- الأهلى السعودى يطوى صفحة الأفراح استعدادا لمواجهة الهلال فى الكأس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة