السيسي يفتتح مقر الداخلية الجديد بأكاديمية الشرطة.. الرئيس يستنكر تأمين المقر بألف مجند ويوجه بترشيد الاستهلاك والاستفادة من طلاب الشرطة..وتحويل مبنى الوزارة القديم إلى متحف..وإزالة الحواجز الخرسانية

الأربعاء، 27 أبريل 2016 11:43 ص
السيسي يفتتح مقر الداخلية الجديد بأكاديمية الشرطة.. الرئيس يستنكر تأمين المقر بألف مجند ويوجه بترشيد الاستهلاك والاستفادة من طلاب الشرطة..وتحويل مبنى الوزارة القديم إلى متحف..وإزالة الحواجز الخرسانية السيسى أثناء افتتاح مبنى وزارة الداخلية
كتب محمد الجالى ومحمود عبد الراضى وشيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تأمين المقر الجديد للوزارة بنحو ألف مجند يعد تكلفة مالية هائلة، قائلا: "إحنا جينا هنا للاستفادة من الأكاديمية والمكان والتأمين والأسوار.. ولا أتكلف مقابل الاستعانة بألف مجند، حتى لو كان مرحليا.. إحنا المفروض نحسب كل حاجة".

وأضاف السيسى خلال تفقده المقر الجديد لوزارة الداخلية، اليوم، الأربعاء، بضرورة الاستفادة بطلبة كلية الشرطة فى التأمين والاستعانة بالكاميرات، مستنكرا: "أوقف بنى أدمين على مدار 24 ساعة للتأمين.. ده كلام قديم يكلفنا ملايين الجنيهات فى السنة بأكله ولبسه وعلاجه أدرسوا كويس، اعتمد على نظم حديثة.. الطلبة بيتدربوا ممكن فى ثانية يتحركوا، ضمن سياق كبير".

ووجه الرئيس السؤال لرئيس الوزراء ووزير الداخلية، حول ثمن تكلفة ألف مجند، لكن لم يجد رد، وهو ما دفعه لتقدير التكلفة بنحو 12 مليون جنيه فى السنة.

وناقش الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، فى عدة تفاصيل بشأن المقر الجديد لوزارة الداخلية.

وبدأت وزارة الداخلية العمل بشكل طبيعى اليوم، من مقرها الجديد بأكاديمية الشرطة، بينما رجحت مصادر أن يتم استخدام المبنى القديم كمتحف للشرطة، وسوف يتم إزالة الحواجز الحديدية، والخرسانية من حوله لتحقيق السيولة المرورية بوسط القاهرة.

وجاء تصميم المبنى الجديد لوزارة الداخلية على هيئة "شعار الشرطة"، ويضم المبنى مكتباً للوزير، والإدارة العامة للمكتب الفنى للوزير، بالإضافة إلى إدارة المتابعة التابعة لمكتب الوزير، والإدارة العامة للإعلام والعلاقات، وقطاع شئون الضباط وحقوق الإنسان.

ويتمتع المبنى الجديد بتصميمات الحديثة ووجود أجهزة متطورة به، ووسائل تواصل جيدة مع كافة القطاعات، وقاعات كبيرة للاجتماعات، وأماكن لاستقبال المواطنين القادمين إلى الوزارة لتقديم الشكاوى أو الاستفسار عن بعض الأمور، كما يوجد قاعة مخصصة للإعلاميين والصحفيين المنوط بهم تغطية أخبار الوزارة.

ويشهد المبنى الجديد إجراءات أمنية مكثفة على مستوى عالمى، سواء من حيث الانتشار الأمنى للضباط والأفراد المدربون على أحدث الوسائل أو انتشار الكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية حول المبنى.




السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (1)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (2)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (3)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (4)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (5)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (6)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (7)

السيسى-يفتتح-المقر-الجديد-لوزراة-الداخلية-بالتجمع الخامس (8)



موضوعات متعلقة..


- السيسى مستنكرا تأمين مقر الداخلية بـ1000 مجند: "المفروض نحسب كل حاجة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة