العراق تبلغ بتسلل 8 من "داعش" للسويد لتنفيذ هجمات إرهابية

الأربعاء، 27 أبريل 2016 06:43 م
العراق تبلغ بتسلل 8 من "داعش" للسويد لتنفيذ هجمات إرهابية قوات الجيش العراقى
كتب - نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المخابرات العراقية لنظيرتها السويدية، عن دخول 7 إلى 8 أفراد من تنظيم داعش إلى السويد، بهدف تنفيذ هجمات إرهابية وقتل مدنيين، الأمر الذى استدعى تحذر شرطة ستوكهولم رسمياً للمدنين من وجود هجمات إرهابية محتملة.

وقالت النسخة الإلكترونية لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن السويد تحتل المركز الثانى فى قائمة أكثر الدول الأوربية التى انضم منها أشخاص لتنظيم داعش بعد بلجيكا، حيث أعلنت الشرطة فى بياناتها الرسمية عن سفر 300 فرد للانضمام للتنظيم فى سوريا والعراق، منذ عام 2013 وحتى الآن.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن التنظيم يسعى الآن لاستهداف مراكز تجمع المدنيين فى العاصمة، ونقلت صحيفة "أكسربيسن" أحد أكبر الصحة التابلويد فى الدول الإسكندنافية تأكيد المسئولين الرسميين فى الشرطة السويدية أنهم يتابعون الموضوع، ويسعون للقبض على المشتبة بهم فى أسرع وقت ممكن.

وقال بينا من الأمن القومى السويدى: "بالرغم من أننا غير معتادون على تلقى بيان بهذا الشكل، إلا أننا سنتعامل مع الوضع ونضع الأمور فى نصابها، وسنتخذ أى إجراء لازم".

ووفقاً لـ"أكسربريسن" فإن مسئولين من الأمن السويدى سافروا إلى العراق الاثنين الماضى، ليحصلوا على مزيد من المعلومات حول خطة الهجوم الإرهابى المحتمل.


موضوعات متعلقة..



مقتل 14 من (داعش) بنيران عراقية وقصف طيران التحالف بالأنبار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة