المركز الوطنى الاستشارات البرلمانية يطالب بسرعة تشكيل معهد تدريب النواب

الأربعاء، 27 أبريل 2016 03:02 م
المركز الوطنى الاستشارات البرلمانية يطالب بسرعة تشكيل معهد تدريب النواب ريهام فلفة مدير عام المركز الوطنى للأبحاث والاستشارات البرلمانية
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت ريهام فلفة، مدير عام المركز الوطنى للأبحاث والاستشارات البرلمانية، مجلس النواب بسرعة تشكيل معهد التدريب البرلمانى، وذلك بسبب الحاجة الملحة والضرورية لتدريب النواب على نظام اللائحة الداخلية الجديدة لمجلس النواب.

وقالت "فلفة" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن سرعة تشكيل معهد التدريب البرلمانى سيضمن رفع كفاءة النواب، وبالتالى الحفاظ على سلامة العملية البرلمانية، وضمان الخروج بقوانين سليمة فى أقصر وقت، وهو ما يساعد فى سرعة انجاز الأهداف الوطنية التى أكدت عليها الرئاسة مرارًا.

وأشارت مدير عام المركز الوطنى للأبحاث والاستشارات البرلمانية، إلى أن إقدام النواب وحرصهم على سرعة تشكيل المعهد، يُعد تميزًا فريدًا من نوعه فى تاريخ البرلمان المصرى، وكذلك فى تاريخ برلمانات الوطن العربى والقارة الإفريقية ككل.


وأضافت أن فكرة إنشاء هذا المعهد تحسب للنواب الذين يبذلون جهودًا مضنية سواء فى مراجعة القوانين التى صدرت فى غياب البرلمان أو فى متابعه الشأن العام المصرى، الذى يعانى من أزمات متجدد تفرض على مجلس النواب أعباءة كثيرة، فضلا عن مجهودهم العظيم فى إقرار اللائحة الداخلية لمجلس النواب.



موضوعات متعلقة..


- مجلس النواب يوافق على وجود مجلس أمناء لمعهد التدريب البرلمانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة