"حملة إعفاء جمركي لكل مغترب" تناقش فكرتها مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

الأربعاء، 27 أبريل 2016 02:01 م
"حملة إعفاء جمركي لكل مغترب" تناقش فكرتها مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مؤسس حملة إعفاء جمركي لكل مغترب ونبلية مكرم وزيرة الهجرة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل القارئ محمود شكل، مؤسس حملة إعفاء جمركي لكل مغترب، صور الاجتماع الذى عقده مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون العاملين بالخارج، لمناقشة فكرة حملتهم، التى تهدف لإعفاء سيارة لكل مغترب بدون جمارك مقابل دفع مبلغ دولارى كوديعة، ومبلغ نقدى لصندوق تحيا مصر، كمساهمة فى حل أزمة الدولار.

وقال مؤسس حملة إعفاء جمركى، فى رسالته لصحافة المواطن، أن الوزيرة أكدت له خلال الاجتماع الذى استمر أكثر من ساعة أن ملف حملة إعفاء جمركى يدرس الآن بكل جدية، وبالتعاون مع وزارة المالية ومجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، مؤكدة على أن مشروع الحملة لاقى إعجاب من قبل وزارة الهجرة، ولكن لابد من أخذ موافقة كل من وزير المالية، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، ومجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، لافتة إلى أن وزارة الهجرة تستمع للعاملين بالخارج.

ونوه مؤسس حملة إعفاء جمركى أنه عرض خلال الاجتماع مشكلة طبيبة مصرية تعمل بالرياض ومعها طفلها رضيع، بعد أن تم ترحيل زوجها من قبل الكفيل، وأكدت الوزيرة على التدخل السريع لحل المشكلة.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.



مؤسس حملة إعفاء جمركي لكل مغترب ونبلية مكرم وزيرة الهجرة (3)

مؤسس حملة إعفاء جمركي لكل مغترب ونبلية مكرم وزيرة الهجرة (1)

مؤسس حملة إعفاء جمركي لكل مغترب ونبلية مكرم وزيرة الهجرة (2)



موضوعات متعلقة



وزيرة الهجرة: نتابع عن كثب قضية المصرى المحترق فى لندن مع سفارتنا ببريطانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى الحسينى

هل يحتاج المغترب الى مبادرات لكى يحصل على اشياء من حقه ليتساوى مع اى مغترب للدول الاخرى ؟!.

اعتقد ان دور الوزارات المعنيه بالمغتربين ان تبحث هذه الامور و تتناول مشاكل المغتربين للعمل بالخارج و مطالبهم و حقوقهم التى حرموا منها بقصد او بجهل . و لكن هكذا لا يعرف الفضل و لا الحق الا بأزمة ... كل شىئ فى بلدنا يدعوا الى الدهشة ..انظروا لما يقدم للمغترب من اعفاءات و منح و مميزات و نحن نقر لكم ببعضها طمعا فى الاعتراف بها و اجازتها لهم .. تحت اى شروط مقبوله على سبيل المثال لا الحصر: - ان يعفى المسافر من شرط الموديل بشرط الحالة الفنية للسيارة و الا يزيد مثلا عمر السيارة عن عشرة سنوات و كذلك ان يكون مضى على سفره ما لا يقل عن 5 سنوات او اكثر كما يرى المشرع . - مثلا السيارات ذات السعة اللترية توضع فى الاعتبار بحد اقصى مثلا 3000 سىسى و يدفع ضريبة لا جمارك بالدولار تبعا لهذه المعادلة:السعة اللتريةX نسبة معينه للضريبة مقسومة على عدد السنوات التى تمثل عمر السيارة... فمثلا لو وضعنا نسبة الضريبة 200 % و عمر السيارة 5 سنوات وسعتها اللترية مثلا 2000 سى سى يكون المطلوب سداده من ضريبه للدولة الاتى :2000 مضروب فى 2 يكون الناتج 4000 دولار مقسوم على عدد السنوات وهو 5 سنوات يكون المستحق للدولة 800 دولار .. و لو انه عام واحد يكون المستحق للدولة 4000 دولار. و ان كانت السيارة 3000 سى سى عند عمر سنة واحدة يكون المستحق 6000 دولار. وهكذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة