طوارئ بالأحزاب عقب مقتل"حبيب المصرى".."الوفد" يطالب السفارة ببريطانيا بالضغط للكشف عن ملابسات الواقعة.."مستقبل وطن" يتواصل مع"الخارجية" لبحث تقديم دعم شعبى..و"المصريين الأحرار" يتواصل مع السلطات بلندن

الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:33 ص
طوارئ بالأحزاب عقب مقتل"حبيب المصرى".."الوفد" يطالب السفارة ببريطانيا بالضغط للكشف عن ملابسات الواقعة.."مستقبل وطن" يتواصل مع"الخارجية" لبحث تقديم دعم شعبى..و"المصريين الأحرار" يتواصل مع السلطات بلندن المواطن المصرى شريف عادل حبيب
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت واقعة عثور قوات الأمن البريطانية، أمس الثلاثاء، على جثة المواطن المصرى شريف عادل حبيب محروقة داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة "ساوث هول" بالعاصمة البريطانية "لندن"، جدلا واسعا بين الأحزاب السياسية التى أعلنت بدء مساعيها مع وزارة الخارجية لتقديم الدعم الشعبى فى قضية مقتل المواطن المصرى.

فى البداية قال محمد على الضبع، مسئول لجنة العلاقات الخارجية فى حزب مستقبل وطن، إن الحزب يحاول الوقوف على إبعاد حادث مقتل المواطن المصرى شريف عادل حبيب فى بريطانيا، مشيرا إلى أنه لا يمكن استباق الأحداث، وإجراء أى تحرك دون وضوح الحقائق حول هذه الجريمة.

وأوضح مسئول لجنة العلاقات الخارجية فى حزب مستقبل وطن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر إجراء اتصالات مع وزارة الخارجية مباشرة لبحث كيفية تقديم مساعدات للقيام بدور شعبى فى هذه الأزمة، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك أى تحرك إلا بعد وضوح الموقف الرسمى من الدولة.

وفى نفس السياق أكد نادر الشرقاوى مسئول أمانة المصريين الأحرار فى الخارج، أن ممثل حزب المصريين الأحرار فى لندن، يتواصل مع الجهات المختصة فى بريطانيا لمتابعة التحقيقات، لافتا إلى أنه يثق فى السلطات البريطانية وأنها جادة فى البحث عن الجناة.

وأضاف مسئول أمانة المصريين الأحرار فى الخارج، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك محاولات من الحزب للوصول إلى أهالى المصرى المقتول فى لندن لمتابعة تطورات القضية معهم أول بأول لنقوم بالدور المنوط به تجاه مثل هذه القضايا.

وفى ذات الصدد، أكد حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيتابع مع وزارة الخارجية المصرية أبعاد حادث مقتل المواطن المصرى عادل حبيب فى لندن، وآخر ما تتوصل له أجهزة الأمن البريطانية فى تحقيقاتها حول الحادث الجنائى.

وشدد نائب رئيس حزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، على ضرورة اتخاذ السفارة المصرية فى بريطانيا إجراءات عاجلة للمساهمة فى الكشف عن مقتل المواطن المصرى، موضحا أن ما حدث جريمة جنائية تقتضى سرعة الوصول للجناة ومعاقباتهم.

يشار إلى أن قوات الأمن البريطانية عثرت اليوم على جثة المواطن المصرى عادل حبيب ميخائيل محروقة داخل أحد جراجات السيارات فى منطقة ساوث هول بالعاصمة البريطانية "لندن".



موضوعات متعلقة..


- لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: نتواصل مع بريطانيا حول مقتل حبيب المصرى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة