بالصور.. أهالى قرية الرصيف بكفر الشيخ يشكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف

الجمعة، 29 أبريل 2016 09:27 ص
بالصور.. أهالى قرية الرصيف بكفر الشيخ يشكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف إحدى البالوعات المكشوفة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهدد البلاعات المفتوحة المئات من الأطفال بقرية الرصيف التابعة لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، فضلا عن اختلاط مياه الصرف بمياه الرى ومياه الشرب، مما أصاب المئات بفيروس سى، بالإضافة إلى بوار عدد من الأفدنة، حسب تصريحات عدد من أهالى القرية.

قال السيد شحاته "من أهالى قرية الرصيف" قرية الرصيف أكبر قرى محافظة كفر الشيخ، وتضم 43 تابعا وعزبة، يقطنها 42 ألف نسمة، تعددت استغاثات أهلها من توقف مشروع الصرف الصحى الذى بدأ العمل به منذ عام 2005م بتكلفة 13 مليون جنيه من ميزانية الحكم المحلى، وتم إرسال المشروع لإحدى الشركات بسيدى سالم، وتم الحفر عدة مرات لعدم مطابقته للمواصفات القياسية.

وأضاف أنه تم التبرع بقطعة أرض مساحتها قيراطين لإقامة رافع وبدأت المماطلة من الشركة المنفذه للمشروع وشركة الصرف الصحى بكفر الشيخ التى لم تتخذ قراراً من جانبها نظير الإهمال، مشيراً إلى أنه منذ 11 عاما كاملة لم يتم الانتهاء من المشروع وكل عام يستكمل حوالى 5% من المشروع.

وقال أحمد زكى النجار "من أهالى القرية"، أن صغر مواسير الصرف المخالفة والذى يبلغ قطرها 8 بوصات أدى إلى انفجارها، وما زاد الأمر سوءا أن جرار الكسح التابع للوحدة القروية بالرصيف وضع مخلفات الصرف فى آخر بيارة للصرف الصحى برغم علم رئيس الوحدة، مما أدى لتلوث مياه الشرب وتبعهم الأهالى فى القاء صرفهم فى تلك البيارة.

وأضاف أن مماطلة الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحى بقرية الرصيف وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ يحتاج لمراجعة واجراء تحقيق عاجل من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة ونطالبهم بفتح التحقيق فى هذا الشأن خاصة أن الاستغاثات برئيس مجلس إدارة الشركة لم تفد.

قال المهندس حسين سليمان العربى، إن مشكلة الصرف الصحى موجودة منذ 12 سنة والقرية عائمة على الصرف الصحى، والبلاعات مكشوفة مما تهدد الأطفال والكبار، وخطوط مياه الشرب تسير داخل الطرنشات مما أدى لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى.

وأضاف، أن الغريب فى الأمر والكارثة أن رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى من أبناء القرية، وطالبناه بالانتهاء من المشروع ولم يستجب لنا، خاصة أن هناك تلوثا لمياه الشرب، بالإضافة إلى تبوير عدد من الأراضى الزراعية لاختلاط مياه الصرف بمياه الرى، مما أدى لانفجار مواسير مياه الصرف الصحى، واختلاطها بمواسير الرى المغطاة بترعة الجامع.

قال ناصر زيان "من أهالى القرية"، إن أهالى قرية الرصيف يعانون من تعطل مشروع الصرف الصحى، وتعدد المقاولين الذين تسلموا المشروع، ومللنا من نزح الطرنشات، ونطالب المسئولين بشركة مياه الشرب الصرف الصحى بالتحرك للانتهاء من مشروع الصرف الصحى، ونعتبر خدمات تلك الشركة معدومة برغم أن رئيس مجلس الإدارة من القرية.





أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (1)

أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (2)

أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (3)

أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (4)

أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (5)

أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (6)

أهالى قرية الرصيف ، كفر الشيخ ، اختلاط مياه الشرب ، الشرف (7)



موضوعات متعلقة..


تعيين محمد مفتاح رئيساً لمجلس إدارة شركة مياه الشرب بكفر الشيخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة