رئيس البرلمان: ليس من حق النواب توجيه السباب للوزراء

الأحد، 03 أبريل 2016 03:51 م
رئيس البرلمان: ليس من حق النواب توجيه السباب للوزراء الجلسة العامة للنواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وصف النائب عمرو أبو اليزيد لوزير الصحة الدكتور أحمد عماد بأنه فاشل.. وقال إنه ممنوع تماما على النواب التحدث عن الوزراء بهذه الطريقة، وتابع قائلا: "إن النائب طبقا للائحة والدستور لا يسأل عما يبديه من أفكار وآراء وهذا النص لم يحصن الجرائم داخل القاعة"، مشيرا إلى أن النائب من حقه مساءلة الوزير وسحب الثقة منه لكن ليس من حقه أن يوجه السباب للوزير، وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة للبرلمان ردا على انتقاد النواب لعدم وجود وزراء خلال جلسة مناقشة البيانات العاجلة أن حضور الحكومة الجلسات معناه أننا منحناها الثقة، ولكن حتى الآن مازال هناك برنامج للحكومة تقدمت به محل دراسة، ولا يمكن تكليف الحكومة بالحضور إلا بعد الانتهاء من اتخاذ موقف من البرنامج الخاص بها".

وأوضح عبد العال أن وزير الصحة تولى منصبه منذ خمسة أشهر فقط وهو يعد من بين العلماء المحدودين على مستوى العالم فى جراحة العظام.

وحذر رئيس المجلس النائب محمد أنور السادات من محاولة تحريض النواب على الخروج على الدستور واللائحة مجددا رفضه خروج الأعضاء على التقاليد العريقة للبرلمان.. وقال إنه من حق الأعضاء مساءلة الوزير وسحب الثقة منه دون السباب والخروج عن التقاليد.



موضوعات متعلقة:


نواب يطالبون بإلغاء تهمة "ازدراء الأديان".. ويؤكدون: سيف على رقاب المتحدثين عن الحريات.. والقانون يستخدم فى غير موضعه.. و"الوفد" يعكف على صياغة بديلة.. و"المصريين الأحرار" يسعى لوضع تعريفات محددة


إقرار برنامج الوزراء "حتمى".. لجنة محور "التنمية القطاعية" بالبرلمان: وعود الحكومة تحقيقها صعب ولا نملك سوى الموافقة على بيانها.. ونعطى للمسئولين التنفيذيين فرصة.. ونوصى بحل مشكلة المصانع المغلقة

طلب إحاطة لوزير النقل حول كثرة الحوادث على الطريق الدائرى بـ"القاهرة"



مجلس النواب يحيل تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة بأزمات أسوان والنوبة للحكومة


رئيس البرلمان: تلقيت 250 بيانا عاجلا من أعضاء مجلس النواب


برلمانية تعليقا على خروج النواب من القاعة: "لو بنحكى حدوتة كانوا قعدوا"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة