الجيش الروسى يصنع روبوتات تشبه الحيوانات مجهزة بصواريخ مضادة للدبابات

الأحد، 03 أبريل 2016 10:11 م
الجيش الروسى يصنع روبوتات تشبه الحيوانات مجهزة بصواريخ مضادة للدبابات روبوت روسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الجيش الروسى لامتلاك أسلحة جديدة تشبه الكائنات الحية، حيث تعمل شركة "سيغنال" الروسية على تصميم وتصنيع روبوت قتالى من طراز "ريس" (وشق) يشبه مخلوقًا حيًا ويسير على الأرجل الأربعة.

وأوضح رئيس الشركة فلاديمير شاشوك لوكالة نوفوستى الروسية، وفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، قائلاً "نقوم بتصميم روبوت متعدد المهام يشبه مخلوقًا حيًا ويسير على الأرجل الأربعة. وسيتم تسليحه برشاش وربما بصواريخ مضادة للدبابات".

وأضاف، إن الروبوت يزن 400 كيلوجرام. ولديه قدرة على التحرك ومواجهة الأوضاع الميدانية المعقدة. ويفترض أن يبدأ اختباره عام 2019.

وستوكل إلى الروبوت مهام الاستطلاع، ونقل الذخائر والتجهيزات، وإخلاء الجرحى والقتلى من ميدان المعركة، وإزالة حقول الألغام، وعمل ثغرات فى الحواجز الهندسية، ناهيك عن إطلاق النيران من شتى أنواع الأسلحة.

وتبلغ سرعة سير الروبوت فى الأراضى السهلة 15 كيلومترًا فى الساعة و10 كيلومترات فى الساعة فى الأراضى الوعرة والجبال.

الروبوت قادر على السير فى ظروف البنية التحتية والصناعية للمدينة، وضمنها الشوارع المغطاة بالأسفلت والطرق الترابية والخشبية والسلالم، بما فيها سلالم المرمر وكذلك فوق الجليد والحشائش التى يبلغ ارتفاعها مترًا واحدًا وأوراق الأشجار والثلوج بعمق 40 سم، وفى مناطق مغمورة بالماء.


أخبار متعلقة



روسيا تنشر صور حاملة طائرات تطير فوق الماء عدة أمتار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة