تزامنا مع زيارة الملك سلمان لمصر.. "السعودية المصرية" تضخ 3 مليارات جنيه بمشروع سكنى

الأحد، 03 أبريل 2016 07:14 م
تزامنا مع زيارة الملك سلمان لمصر.. "السعودية المصرية" تضخ 3 مليارات جنيه بمشروع سكنى وضع حجر الأساس لمشروع الرياض سيكون
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المرتقبة إلى مصر وتتويجاً للعلاقات السياسية والاقتصادية السعودية المصرية، أعلنت الشركة السعودية المصرية للتعمير عن وضع حجر الأساس لمشروعها الجديد "الرياض سيكون" المقام على مساحة 68 فداناً بالقاهرة الجديدة، باستثمارات تتراوح بين 2.8 إلى 3 مليارات جنيه.

وقال محمد بن حمود المزيد، مساعد وزير المالية بالمملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس إدارة الشركة السعودية المصرية للتعمير، إن الشركة بإطلاقها لذلك المشروع الهام تؤكد على رغبتها فى ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصرى وتنفيذ مشروعات جديدة تمثل إضافة للقطاع العقارى المصرى وتسهم فى تلبية احتياجات العملاء وتشغيل قدر كبير من العمالة المصرية.

وأوضح بن حمود أن الشركة شهدت نمواً فى حجم استثماراتها خلال السنوات الماضية، خاصة مع زيادة رأسمالها المدفوع من 50 الى 318 مليون دولار، ومن المتوقع أن تشهد نموا متزايداً خلال المرحلة المقبلة مع استغلال السيولة النقدية والدخول فى مشروعات جديدة.

وقال عصام الدين رمضان نائب رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة السعودية المصرية للتعمير حريصة على تجويد المنتج العقارى، وسد حاجة الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة، والتى تمثل نسبة كبيرة من العملاء، مضيفا أن التعاون بين الجانبين السعودى والمصرى ممثلا فى الشركة يعتبر تعاونا متميزا و يحتذى به فى جميع العلاقات الدولية.

وأضاف المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الشركة أوشكت على الحصول على القرار الوزارى لمشروعها "الرياض سيكون" وبدأت حالياً فى أعمال التسوية لموقع المشروع، مشيراً الى أن المشروع يتم تنفيذه على 3 مراحل ويضم 120 عمارة سكنية.

وقال درويش، إنه تم تجهيز مكاتب للتسويق بموقع المشروع ليتم التسويق بصوره أساسية بالموقع للتيسير على العملاء، وإتاحة فرص للعميل برؤية المشروع والاطلاع على سير الأعمال.

وتابع حسنين: يضم مشروع "الرياض سيكون" والذى يعد كومباوند سكنى متكامل الخدمات، وحدات سكنية للشريحة فوق المتوسطة باجمالى 1928 وحدة مقسمة إلى 5 نماذج للوحدات السكنية وبمساحات متنوعة تبدأ من 145 إلى 195 مترا، وتشتمل المرحلة الأولى على 48 عمارة سكنية، كما يضم المشروع خدمات متنوعة تجارية من مول تجارى ومحال، بالإضافة إلى نادى اجتماعى ومسجد ومسطحات خضراء.

ولفت حسنين إلى أن المشروع تم تصميمه بما يتلاءم مع احتياجات السوق، ويضمن توفير وحدات وخدمات مميزة تلبى احتياجات العملاء، مشيراً الى قيام مكتب المهندس الاستشارى حسين صبور بالأعمال التصميمية للمشروع.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم البدء فى تنفيذ 44 عمارة تمثل حوالى 40 % من إجمالى العمارات بالمشروع كمرحلة أولى تم إسنادها إلى شركات المقاولات، وسيتم التنفيذ خلال 18 شهراً على أن يتم طرح الأعمال لباقى المشروع لاحقا وسيتم تنفيذه بالكامل خلال 3 سنوات.

وأوضح حسنين أن وحدات المشروع سيتم تسليمها كاملة التشطيب وبجودة مرتفعة، كما أن المشروع سيتم تسويقه بأسعار معتدلة وغير مبالغ بها رغم جودة التصميمات.

وأكد حسنين أن الشركة ستبدأ فى طرح وحدات المرحلة الأولى من المشروع للتسويق على العملاء خلال معرض سيتى سكيب الأسبوع المقبل مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن المشروع بالمعرض العام الماضى دون تسويق الوحدات فعلياً، حيث إن الإدارة التنفيذية للشركة رفضت تسويق المشروع والحصول على مقدمات حجز من العملاء، رغم تلقيها العديد من الطلبات وذلك تماشياً مع سياسية الشركة واحترامها للقواعد واللوائح المنظمة لذلك.

ولفت الى أن عددا كبيرا من العملاء سجلوا خلال العام الماضى أسماءهم وسيصبح لهم أولوية فى الحجز عند طرح المشروع للتسويق.

وأوضح أن حجم العمالة المباشرة المتوقعة بالمشروع ستصل إلى حوالى 2000 عامل وذلك فى ذروة التنفيذ.

يذكر أن مشروع "الرياض سيكون" يتم تنفيذه على أحد قطع الاراضى الثلاث التى سددتها الحكومة المصرية ضمن حصتها العينية فى زيادة رأسمال الشركة السعودية المصرية.

وكان قد تم إقرار زيادة رأسمال الشركة فى بدايات عام 2015 بـ 243 مليون دولار مناصفة بين الحكومتين السعودية والمصرية، بواقع 121.5 مليون دولار لكل جانب، ودفعت الحكومة السعودية حصتها نقدًا خلال يناير 2015، أما المصرية فقامت بتوفير 3 قطع أراضٍ بالقاهرة الجديدة وأسيوط الجديدة ودمياط الجديدة على مساحة 97 فدانا، تمثل حصتها بصورة عينية.

وأضاف حسنين فى سياق آخر أن الشركة حققت نمواً فى أرباحها خلال عام 2015 بنسبة 65 % على مجمل الأرباح و85 % على صافى الربح وذلك مقارنة بعام 2014، كما حققت الشركة ما ورد فى الموازنة التقديرية لها وبزيادة حوالى 10 % عن المخطط لافتا إلى توقع الشركة تحقيق أرباحا مضاعفة خلال 2016.

وأشار الى أن مجلس إدارة الشركة وافق على تلك النتائج باجتماعه بموقع مشروع "الرياض سيكون" وتعد المرة الأولى التى ينعقد مجلس الإدارة فى هذا الموقع، وجاء انعقادها بالتزامن مع وضع حجر أساس المشروع، على أن يتم اعتماد الميزانية فى الجمعية العمومية للشركة قبل 30 يونيو من هذا العام.

وأكد المهندس حسين صبور استشارى المشروع أن "الرياض سيكون" يعد أحد المشروعات العقارية المميزة التى ستمثل إضافة للقطاع العقارى فى الفترة المقبلة وذلك نتيجة للموقع المميز للمشروع والتصميم الهندسى المبتكر، والذى راعى التصميم المعمارى المميز، كما أن الشركة السعودية المصرية حريصة على تسليم وحدات المشروع كاملة التشطيب، وراعت ألا تزيد المساحة المبنية للمشروع على 25 % من إجمالى المساحة الكلية، لتوفير المساحات الخضراء واللاند سكيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة