القائم بأعمال محافظ القاهرة خلال جولة مفاجئة بمشروع الأسمرات: الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بنسبة 98% والثانية بنسبة 93%.. ويؤكد: وضعنا ضوابط صارمة لمنع بيع وشراء الوحدات السكنية

السبت، 30 أبريل 2016 05:46 م
القائم بأعمال محافظ القاهرة خلال جولة مفاجئة بمشروع الأسمرات: الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بنسبة 98% والثانية بنسبة 93%.. ويؤكد: وضعنا ضوابط صارمة لمنع بيع وشراء الوحدات السكنية اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، جولة تفقدية بمشروع الأسمرات 1 و2 بحى المقطم، لمتابعة سير الأعمال والتشطيبات النهائية للوحدات السكنية بهما، ورافقه خلال الجولة اللواء محمد البندارى السكرتير العام، واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان، واللواء عبد السميع وهدان رئيس حى المقطم.

وأكد القائم بأعمال محافظ القاهرة، أنه تم وضع ضوابط صارمة لضبط ملكية سكان وحدات مشروع الأسمرات الجدد، وتتضمن هذه الضوابط منع السكان من التصرف أو بيع أو تأجير شققهم التى تسلمها لهم الدولة، حيث ينتفعون بها فقط من خلال إقامتهم بها، مشيرًا إلى أن الآلية التى تم وضعها تسمح للمحافظة بسحب الوحدة السكنية من أى شخص يحاول بيع أو تأجير شقته.

وقال اللواء أحمد تيمور، أنه تم الانتهاء من مشروع الأسمرات 1 بنسبة 98%، وتم الانتهاء من مشروع الأسمرات 2 بنسبة 93%، مشيرًا إلى أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء فى الوقت المقرر.

كما طالب القائم بأعمال محافظ القاهرة، من اللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان، التشديد على المقاولين بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية فى مشروع الأسمرات 1،2 بحى المقطم، وذلك للانتهاء منه فى الوقت المقرر.

وأضاف اللواء أحمد تيمور، أن الأولوية للتسكين ستكون لسكان الخطورة الداهمة بمنطقة الدويقة ومنشأة ناصر أولاً، ثم يليهم باقى أماكن شديدة الخطورة كعزبة خيرالله، موضحًا أنه سيتم الانتهاء من باقى الوحدات الخدمية الخاصة بإسكان الأسمرات كالمدارس والملاعب، بعد افتتاح المشروع مباشرة.

وتقام المرحلة الأولى على مساحة 65 فدانًا، وتضم حوالى 6258 وحدة سكنية، بتكلفة حوالى 850 مليون جنيه، بتمويل من موازنة المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات بخلاف القيمة الفعلية لثمن الأرض المقامة عليها، كذالك المرحلة الثانية والمقامة على مساحة 61 فدانًا ملكية مشتركة مع القوات المسلحة، بتمويل كامل من صندوق تحيا مصر، بقيمة تعاقدية 700 مليون جنيه، ويضم حوالى 4722 وحدة سكنية، بخلاف إنشاءات المبانى الخدمية والمرافق.

مواضيع متعلقة..


تموين القاهرة تشكل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين وتخصص 4 أرقام للبلاغات

مسؤل تطوير القاهرة الخديوية : انتهاء المرحلة الثانية من المشروع خلال أيام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة