أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو .. حدائق القاهرة والجيزة تتزين لأعياد الربيع

السبت، 30 أبريل 2016 06:33 م
بالفيديو .. حدائق القاهرة والجيزة تتزين لأعياد الربيع حديقة الحيوان
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى هذه الأيام من كل عام يحتفل المصريون جميعاً بأعياد الربيع “شم النسيم” والتى تتوافق مع عيد القيامة للأخوة المسحيين حيث يجتمع أبناء الوطن جميعاً للاحتفال فى يومٍ واحد .



بمناسبة هذه الاحتفالات تستعد جميع الحدائق فى مصر لاستقبال المواطنين ، اليوم السابع تجول داخل حدائق محافظتى القاهرة والجيزة ليرصد مدى الاستعدادات التى قامت بها إدارة هذه الحدائق.

فكان لنا لقاء مع الدكتور رأفت عبد الله حامد مدير عام حدائق الحيوان والطيور والأسماك بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة والذى أكد أن الحديقة استعدت للاحتفال بشم النسيم منذ شهر تقريباً ،وكان الاهتمام على ثلاث محاور هى الزائر والحيوان والمبانى .

حيث تم دهان البوابات الخارجية وتجهيز كافة دورات المياة وصناعة كراسى ودكك خشبية للزائرين ، بالإضافة إلى حملات توعية من خلال أمن البوابات والجمعيات الأهلية لكيفية التعامل مع المسطح والمنشأة والحيوان داخل الحديقة .

وتابع أنه تم إضافة مواليد جديدة من الحيوانات مثل الكتمبورا وقرد النيل الأزرق وسبع البحر ، كما تم بناء أسوار حديدية تفصل بين الحيوانات والزائرين ،وأضاف أن هناك تعاون كبير بين الحديقة ومديرية الأمن تمثل فى أرسال عدد من سيارات الأمن لتأمين الحديقة أثناء أعياد شم النسيم ،هذا بالإضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف .

كما استعدت أيضاً حديقة الأورمان بالجيزة لاستقبال المواطنين فى أعياد الربيع حيث قال المهندس عماد عبد المنعم نائب مدير حديقة الأورمان أن الحديقة مستعدة لاستقبال المواطنين حيث تم تجديد الحمامات ونظافة المسطح الأخضر هذا وقد تم التعاون مع مديرية أمن الجيزة لإرسال سيارات شرطة ومطافى وإسعاف تحسباً لوقوع أى حادث أثناء الاحتفال .

أما حديقة الأسماك فقد تزينت وفتحت أبوابها أستعداداً لأعياد الربيع فقالت الدكتورة ليلى فوزى مدير حديقة الأسماك أن الشغل الشاغل الآن لكافة العاملين فى هذا القطاع هو إستعادت الحديقة لمكانتها الأولى ،حيث أنها تحت التطوير فى الفترة الحالية وإلى أن يحدث ذلك فقط تم عمل أحواض سمكية لجذب وإمتاع الزائرين ، كما أنه أثناء الاحتفال سيكون هناك عرض للتمساح النيلى والترسة المائية داخل الحديقة ، وأيضاً عروض أسماك “الكوى” .

وأضافت أنه تم تأجيل أجازات العاملين إلى بعد ما الاحتفال بالأعياد، كما تم التنسيق مع الجهات المختصة من شرطة ومطافئ ومرور لتأمين الحديقة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة