وزير الاتصالات يفتتح فعاليات مؤتمر دعم الابتكار وريادة الأعمال السبت المقبل

السبت، 30 أبريل 2016 08:40 م
وزير الاتصالات يفتتح فعاليات مؤتمر دعم الابتكار وريادة الأعمال السبت المقبل المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة الإسكندرية يومى 7 و8 مايو المقبل فعاليات مؤتمر Summit TECHNE، الذى يعد الحدث الدولى الشهير فى مجال ريادة الأعمال التكنولوجية ويعقد للعام الثانى على التوالى.

ويفتتح مراسم القمة وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى وأحمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

يشارك فى الحدث محاضرين متخصصين فى الصناعة، وشركات التكنولوجيا، ورجال أعمال وشركات ناشئة، ومستثمرون ومستخدمون، ويعقد تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات.

وقال المهندس خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية - وفقا لبيان اليوم السبت - "إن المشاركة فى هذا الحدث المهم جاء لمساعدة الشركات المصرية الناشئة للتعرف على أحدث مستجدات التكنولوجيا، ونماذج الأعمال وفتح قنوات تواصل بين تلك الشركات والشركات العالمية والمستثمرين، بالإضافة إلى التعريف بالدور المهم لقطاعات التكنولوجيا والاتصالات فى تنمية الدول وتشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بما يخدم عملية التنمية الشاملة، حيث تشارك 20 شركة من أعضاء الشعبة العامة فى المؤتمر".

وتقوم الشعبة العامة بتنظيم مسابقة لحل التحديات التى تواجه محافظة الإسكندرية خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات، خاصة التحديات المتعلقة بالمرور والمخلفات والبناء المخالف ورصد حركة اللوجستيات والنقل وغيرها خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو المقبل بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية، على هامش المؤتمر وتعلن النتائج وتسلم الجوائز فى افتتاح المؤتمر.

وتتم المسابقة من خلال شراكة بين الشعبة العامة للحاسبات الآلية ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لـ"إيتيدا" وبدعم فنى من شركة إنتل العالمية فى مجال إنترت الأشياء.

تأتى المسابقة انطلاقاً من رسالة الشعبة العامة للحاسبات الالية التى من أهم أهدافها مساعدة الشركات المصرية على امتلاك تكنولوجيات حديثة قابلة للتصدير، وكذلك توطين تكنولوجيا المعلومات فى مختلف المجالات.

ويقدم مؤتمر TECHNE الفرصة للمشاريع الناشئة لتنمو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك على الصعيد العالمى من خلال ربط المستثمرين بالموزعين أثناء عرض منتجاتهم ومساعدتهم فى الحصول على التمويل المناسب لأعمالهم، بالإضافة إلى تشجيع تبادل الأفكار والخبرات من مختلف المناطق فى جميع أنحاء العالم.

ويطلع المشاركون على أحدث الابتكارات والاتجاهات التجارية الأخيرة فى عالم الأعمال، كما سيتمكن المستثمرون من اكتشاف مجالات جديدة للتعاون التجارى المرجو والمزيد من النجاح، ما يمهد الطريق لنمو الأعمال التجارية المتبادلة لجميع الأطراف المشاركة.

والهدف النهائى لهذا الحدث هو تطوير صناعة التكنولوجيا من خلال تعزيز عقلية اللامركزية داخل هذا المجال وبناء جسور من التبادل المعرفى والثقافى بين المناطق المختلفة.



موضوعات متعلقة..



- وزير الاتصالات: بدء خدمات الجيل الرابع يتوقف على استعداد شركات الاتصالات


- رئيس البريد يتابع بنفسه بيع كراسات الإسكان وسحب 265 ألف نسخة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة