"الحياة الدستورية"يعلن الحرب على القوانين المخالفة للدستور..عليش:دعاوى قضائية لإيقافها.. البرعى: المنتدى بدأ فى تلقى توصيات لجانه.. ومصادر: لقاء الثلاثاء بين"إسحاق والشوبكى"للاندماج مع مؤسسة عمرو موسى

الإثنين، 04 أبريل 2016 05:00 ص
"الحياة الدستورية"يعلن الحرب على القوانين المخالفة للدستور..عليش:دعاوى قضائية لإيقافها.. البرعى: المنتدى بدأ فى تلقى توصيات لجانه.. ومصادر: لقاء الثلاثاء بين"إسحاق والشوبكى"للاندماج مع مؤسسة عمرو موسى جورج إسحاق
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد منتدى الحياة الدستورية والعدالة للجميع لمواجهة مع القوانين التى صدرت بمخالفة الدستور وكذلك القرارات التى ترتبت عليها، كما بدأ المنتدى فى تلقى توصيات لجانه الخاصة بسبل تفعيل الدستور وآليات العمل، كما يستعد المنتدى لجولة من المشاورات مع مؤسسة حماية الدستور التى يقودها عمرو موسى لدمج الكيانين تمهيداً للمواجهة.

وكشفت مصادر أن جورج إسحاق ممثلاً عن منتدى الحياة الدستورية والعدالة للجميع يلتقى الدكتور عمرو الشوبكى ممثلاً عن مؤسسة حماية الدستور التى يقودها عمرو موسى، الثلاثاء القادم وذلك للتوافق بين الطرفين على سبل توحيد الجهود فى مواجهة ما وصفته المصادر بالتعدى على الدستور.

من جانب قال الدكتور سمير عليش، عضو مجلس أمناء منتدى الحياة الدستورية والعدالة للجميع، أن المنتدى يستعد لمواجهة مع كافة القوانين التى صدرت بمخالفة الدستور، وكذلك القرارات التى نتجت عن قوانين غير دستورية، من خلال رفع دعاوى بعدم دستورية هذه القرارات، وبالتالى هذه القوانين معرباً عن ثقته أن يحكم لهم برفض هذه القرارات خصوصا وان القاضى يحكم بالقانون الأعلى وهو الدستور.

وأضاف عليش لـ"اليوم السابع" أن هذه الحملة ستأتى بالتزامن مع عمل اللجان وفقا خطة تفعيل الدستور وتوعية المواطنين بأهمية مواد الدستور وضرورة تفعيلها حتى تتجنب البلاد قيام ثورة جديدة- حسب قوله، مشيراً إلى أن المنتدى سيحدد موعد اجتماع القادمة خلال الأسبوع الجارى استعداداً لتنفيذ اليات العمل التى جهزتها اللجان خلال المرحلة الماضية، وعلى رأسها خطة الضغط القانونى والإعلامى.

بدوره قال جورج إسحاق عضو منتدى الحياة الدستورية والعدالة للجميع، أن هناك تعديات على الدستور وسط حالة من عدم الحسم والمواجهة من كلا الجبهتين التى أعلنت العمل على حماية الدستور، لافتا إلى أن المضى فى عمل هذه الجبهات والمواجهة مع هذه التعديات أصبح أمرا حتميا فى إطار من الديمقراطية التشاركية التى تسمح بآراء المجتمع المدنى.

وأضاف إسحاق لـ"اليوم السابع" أن هناك محاولات مستمرة لتقريب وجهات النظر مع مؤسسة حماية الدستور التى يقودها رئيس لجنة الخمسين السابق عمرو موسى، لافتا إلى أن العمل المشترك أصبح ضرورة لمواجهة المخاطر التى يواجها الدستور وكذلك ضرورة تفعيل الحقوق المكتسبة للشعب المصرى فى الدستور.

من ناحيته قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى السابق، إن لجان منتدى الحياة الدستورية والعدالة للجميع بدأت فى تسليم أوراق عملها للمنتدى استعداداً للاجتماع القادم، مشيراً إلى أنه انتهى من الأوراق الخاصة بالحقوق الاجتماعية وسلمها للمنتدى.

وأضاف البرعى لـ"اليوم السابع" أن لجنة الحقوق الاجتماعية اجرت جلستين وأنهت خلالهم للأوراق الخاصة بهذا الشق، مشيراً إلى أن الأمر نفسه انسحب على باقى اللجان والتى عملت على مدار الفترة الماضية على كتابة اليات العمل فى ضوء الخط المحدد للمنتدى والذى يسعى لتفعيل الدستور وحمايته.







موضوعات متعلقة


عضو "الحياة الدستورية": المنتدى يحسم خطط التحول للديمقراطية كاملة فى إبريل


منتدى "العدالة للجميع": اتفقنا على حملة شعبية تطالب بتفعيل الدستور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة