مساعد وزير الخارجية يصل الكويت لرئاسة وفد مصر فى اللجنة القنصلية المشتركة

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:20 م
مساعد وزير الخارجية يصل الكويت لرئاسة وفد مصر فى اللجنة القنصلية المشتركة السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج إلى الكويت ظهر اليوم الاثنين، على رأس وفد مصر، للمشاركة فى أعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة بين البلدين.

وقال السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف - فى تصريحات، إن اللجنة القنصلية المصرية الكويتية تنعقد بصفة دورية، وبالتناوب، بين البلدين، وأنها سوف تبحث خلال هذا الاجتماع، الذى يعقد على مدار يومى 5 و6 أبريل الجارى، عددا من القضايا القنصلية، بما ييسر إقامة مواطنى البلدين لدى البلد الآخر.
وأشار عاطف إلى أن الوفد القنصلى المصرى يضم ممثلين من مختلف الوزارات، مثل التعليم والتعليم العالى والثقافة والإسكان والداخلية والقوى العاملة، وغيرها من الهيئات الحكومية المعنية برعاية المصريين بالخارج ومتابعة أوضاعهم.

وأوضح أن اللجنة القنصلية سوف تلتقى مساء الأربعاء المقبل بممثلين عن مختلف فئات الجالية المصرية بالكويت، لمتابعة أوضاعهم والاستماع إليهم، بما يدعم تواصلهم مع الجهات الرسمية فى مصر.
يذكر أن الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة قد عقدت فى الكويت عام 2010، ثم تواصلت أعمالها بعد انقطاع استمر لمدة 5 أعوام، لتنعقد الدورة الثانية فى عام ٢٠١٥ بالقاهرة، ومن المقرر أن تنعقد غدا وبعد غد، برئاسة مساعدى وزير خارجية البلدين للشئون القنصلية لمتابعة أوضاع رعايا الدولتين الشقيقتين لدى الدولة الأخرى، وبحث سبل تذليل كافة العقبات والقضايا ذات الشأن القنصلى.


موضوعات متعلقة..


- مساعد وزير الخارجية يتوجه إلى الكويت لرئاسة وفد مصر فى اللجنة القنصلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة