وزير السياحة عن وصول عدد المعتمرين لـ 1,4 مليون مصرى: ثقافة يجب مواجهتها.. منحت "كنترول ريست" أسبوعاً لتجهيز خطة تأمين المطارات فى 30 يوماً.. واختطاف الطائرة كان إيجابيًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:00 ص
وزير السياحة عن وصول عدد المعتمرين لـ 1,4 مليون مصرى: ثقافة يجب مواجهتها.. منحت "كنترول ريست" أسبوعاً لتجهيز خطة تأمين المطارات فى 30 يوماً.. واختطاف الطائرة كان إيجابيًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم يحيى راشد وزير السياحة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال يحيى راشد وزير السياحة، إن اختطاف الطائرة كان إيجابيًا جدًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم، مضيفًا أن دور طاقم الطائرة بعث برسالة إيجابية للعالم حول مستوى الخدمة والعاملين المصريين، مشيرًا إلى أن هناك تربصًا بمصر.

وأضاف خلال أول ظهور تليفزيونى له مع الإعلامية لميس الحديدى أن السياحة هى قاطرة الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن هناك خطة عاجلة من 6 محاور لاستعادة السياحة فى 6 أشهر.

وأوضح أن المحور الأول هو كيفية استعادة الحركة السياحية من منظور الكم، مشيرًا إلى أن مصر تعمل فقط على السياحة التقليدية ونسبتها 25%.

وأشار وزير السياحة، إلى أن استعادة الحركة السياحية تتطلب بيع المنتج السياحى المصرى بالطريقة التى يريدها السائح، مضيفًا أن الوزارة تخطط لاستعادة السياحة الكمية وفى القلب منها سياحة الخليج.

منحت "كنترول ريست" أسبوعا لتجهيز خطة تأمين المطارات فى 30يوماً


قال يحيى راشد وزير السياحة، إنه اجتمع مع شركة "كنترول ريسك" التى تقيس ضوابط الأمن فى المطارات، مشيرًا إلى أنه منح الشركة أسبوعاً لتجهيز خطة يمكن تنفيذها خلال 30 يومًا لتأمين المطارات.

وأكد راشد، أدعم الطيران العارض بـ26 مليون دولار تقريبًا، مضيفاً أن صندوق تنمية السياحة سيقدم دعًما للرحلات المارة بالمدن السياحية، بالإضافة إلى دعوة 12 شركة طيران منخفض التكاليف لبحث التعامل معهم.

وشدد الوزير على ضرورة تدريب العاملين فى السياحة، وفقًا لأحدث المعايير العالمية، وتابع: "نحتاج وضع معايير لتقييم المطاعم السياحية".

عن وصول عدد المعتمرين لـ 1,4 مليون مصرى: ثقافة يجب مواجهتها


قال يحيى راشد وزير السياحة، إن عدد المعتمرين هذا العام زاد بنسبة 20 % مقارنة بالعام الماضى، مؤكداً أن عددهم حتى الآن وصل ما يقرب من 900 ألف، وبنهاية العام يصلون إلى مليون و400 ألف معتمر، مشيراً إلى أن هذه ثقافة "يجب مواجهتها بثقافة أخرى".

وشدد وزير السياحة، على ضرورة ربط السياحة بالتعليم لتغيير ثقافة المصريين للتعامل مع السائحين، بالإضافة إلى تعامل المجتمع بروح أفضل، قائلاً:" احنا شعب طيب بس لازم نبقى شعب منتج ومتعلم".


موضوعات متعلقة:


- وزير السياحة:منحت "كنترول ريست" أسبوعا لتجهيز خطة تأمين المطارات فى 30يوما


- وزير السياحة: اختطاف الطائرة كان إيجابيًا جدًا وأوصل عدة رسائل مهمة للعالم


- وزير السياحة عن وصول عدد المعتمرين لـ 1,4 مليون مصرى: ثقافة يجب مواجهتها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة